«تصميم المشاريع الإعلانية» في «الفنون ـ 1» شارك طلاب قسم الفنون الإعلانية والتواصل البصري في معهد الفنون الجميلة ـــــ الفرع الأول في الجامعة اللبنانية، في ورشة عمل عن «فنون وتصميم المشاريع الإعلانية»، نظمها المركز الثقافي الألماني. كما عرضت في المعهد مجموعة من الأعمال الموسيقية والمسرحية للفنان والموسيقي الراحل منصور الرحباني تقديراً لفنه.

منح هندية ورومانية
أعلنت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري (الصورة) أن الوزارة تستقبل طلبات الترشيح للمقاعد الدراسية المقدمة من وزارة الخارجية الهندية والحكومة الرومانية للعام الدراسي 2009ـــ2010 لجميع المراحل الجامعية في جميع الاختصاصات.
وأعلنت الحريري أن جامعة «هامبولدت» في ألمانيا تعتزم إقامة ثلاث دورات تدريبية في مجال تطوير التعاون الدولي للتنمية في برلين لعام 2009. على الراغبين بالتقدم لهذه الدورات ملء الاستمارة والحصول على المستندات والمعلومات المطلوبة الاتصال عبر الإنترنت على العنوان الآتي: «www.berlinerseminar.de».

دورة تربوية في تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات
استضافت قاعة المكتبة الإلكترونية في «مكتبة المنى» في «مركز الصفدي الثقافي» في طرابلس، دورة تدريبية تهدف إلى تمكين أساتذة المرحلة الابتدائية باللغة الإنكليزية في التعليم الرسمي والخاص في الشمال من تكنولوجيا المعلومات والكمبيوتر. ونظمت الدورة بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني استكمالاً لبرنامج نقل التكنولوجيا إلى أساتذة المدارس الرسمية والخاصة في الشمال، بالتنسيق والشراكة مع المركز التربوي للبحوث والإنماء. وشارك في البرنامج تسعة عشر أستاذاً ومعلمة من مدارس (ابن خلدون طرابلس، المنية المختلطة، روضة حي النزهة، بخعون المختلطة، وتكميلية سير الرسمية).

«اللبنانية» توقّع اتفاقاً مع مركز الرعاية الدائمة
أبرمت الجامعة اللبنانية اتفاقية تعاون مع مركز الرعاية الدائمة في الحازمية لمعالجة أسنان مرضى السكري والتلاسيميا. من جهة ثانية، وقّعت كلية طب الأسنان في الجامعة اتفاقية تعاون مع معهد زيمر السويسري الطبي لتأمين برنامج علمي تحت شعار «مسار جديد وفرص جديدة للدروس القائمة على التدريب» من أجل تحسين مهارات الطلاب العلمية.