الطلاب الفلسطينيون ينتظرون بطاقات الهوية الجديدة
رفعت اللجنة الشعبية في مخيم برج البراجنة إلى مديرية العامة لإدارة شؤون اللاجئين الفلسطينيين في محلة بشارة الخوري أسماء طلاب فلسطينيين بحاجة إلى بطاقات هوية جديدة من أجل الامتحانات الرسمية. وقال مصدر في اللجنة الشعبية إن «المسؤولة الجديدة عن توقيع البطاقات في المركز قد وعدتنا بإنجاز البطاقات مطلع شباط، لكنها حتى اليوم لا تزال ترفض التوقيع»، والسبب حسب قوله «مجهول».
(الأخبار)

لجنة لتخفيف التوتّرات في مخيّم برج البراجنة

منذ انتهاء العدوان على غزة، يعيش مخيّم برج البراجنة توتّراً كبيراً. ولمواجهة تداعياته، ألّفت 7 فصائل لجنة بدأت منذ الأسبوع الماضي تجول على الروابط في المخيّم لطمأنة الأهالي إلى أنّ ما حصل في غزّة لن ينعكس محلياً، وأنّ مصلحة المخيّم فوق كل اعتبار. كذلك تبحث اللجنة خلال هذه الجولات العلاقة مع الجوار اللبناني وتحسينها. واللافت أن هذه اللجنة مؤلّفة «من فصائل لم تجتمع سابقاً على الطاولة نفسها، كحماس وفتح وفتح الانتفاضة»، كما يلفت مسؤول المخيّم في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين فؤاد ضاهر.
(الأخبار)

إجراءات أمنيّة مشدّدة عند مدخل مخيّم البرج الشمالي

بعد انتقال أحد ألوية الجيش اللبناني التي كانت في «مخيم البارد» إلى مخيّمات الجنوب، تغيّرت إجراءات الدخول إلى هذه المخيمات، ولا سيّما مخيّم البرج الشمالي. فمنذ ثلاثة أيّامٍ يعاني المخيّم توتّراً في العلاقة بين لواء الجيش المتمركز على المداخل والأهالي، وخصوصاً بعدما فتش عناصر هذا اللواء تابوت أحد المتوفين، كان ذووه بصدد إدخاله إلى المخيّم. وقد أدّت هذه الحادثة إلى تصادم وتضارب بالأيدي بين عناصر الجيش والأهالي حسب هؤلاء. وفي حادثةٍ أخرى، منع بعض العناصر أحد السكان من إدخال برّاد إلى منزله، وأجبروه على إعادته ريثما يحضر تصريحاً من مركز الجيش.
(الأخبار)

حي شعب في مخيّم برج البراجنة من دون كهرباء

انقطع الكابل عن محطّة التيار الكهربائي في حي شعب في مخيّم برج البراجنة. ولم تستطع اللجنة الشعبية تغيير الكابل المعطّل أمس، بسبب إغلاق المحالّ التجارية المحيطة بالمخيم. على صعيد آخر، فاضت مياه المجاري الصحية مجدداً في «جورة التراشحة»، فدخلت المياه المبتذلة إلى المنازل الأرضية وأغرقتها بأوساخها.
(الأخبار)