◄ احتفل «أسبوع الموضة» لخريف وشتاء 2009ـــــ2010 في نيويورك بعيد ميلاد الدمية «باربي» التي بلغت الخمسين عاماً. نُظم الاحتفال في براينت بارك قرب ساحة تايمز سكوير، وحضره محبو الدمية، بينهم فتيات صغيرات حملن بطاقات الدخول الوردية. الأزياء عرضت وطغى عليها لون الزهر، فقد تعاقبت على المنصة عارضات بشكل باربي ارتدين أزياءً صممت لها بدءاً من أول لباس للبحر بالأبيض والأسود، ظهرت فيه هذه الدمية عند طرحها في الأسواق للمرة الأولى في 1959.
◄ معظم الأطفال البريطانيين البالغة أعمارهم 11 عاماً يشكون من أن آباءهم يشتمون أو يتفوهون بعبارات نابية أمامهم، هذا ما بيّنته دراسة نشرتها صحيفة «دايلي تلغراف» أمس، وشملت حوالى 3 آلاف طفل. وقال 90% من هؤلاء الأطفال إنهم سمعوا آباءهم يشتمون أمامهم، فيما قالت نسبة كبيرة من المستجوبين إن المسنين والمشاهير يقدمون مثلاً سيئاً باستخدامهم عبارات أو لغة بذيئة خلال ظهورهم على شاشات التلفزة أو في الأماكن العامة.
وبينت الدراسة التي أعدها موقع youngpoll.com أن ثلث هؤلاء طلبوا من آبائهم التوقف عن إطلاق الشتائم أمامهم.

◄ دعت الممثلتان الأميركيتان روزاريو داوسن وكيري واشنطن إلى وقف العنف ضد النساء حول العالم.
وذكر موقع «بيبول» الأميركي أن داوسن المعروفة بدورها في فيلم «مدينة الخطيئة» أشارت إلى ضحايا العنف من النساء أمثال المغنية ريهانا وجنيفر هادسون، وذلك في حفل غداء نظمته في هوليوود هذا الأسبوع منظمة «في داي» وهي حركة عالمية لوقف العنف ضد النساء.

◄ أعلنت باحثة أميركية أن على الرجل أن يتأكد عندما يطبع القبلة الأولى على شفتي صديقته، من أن لعابها يسيل لأن هذا يتيح له معرفة ما إذا كان لديها الخصوبة اللازمة لإنجاب الأطفال.
ونقلت صحيفة «دايلي مايل» عن الباحثة الأميركية في علم الإنسان هيلين فيشر قولها إن الرجل والمرأة عندما يتعانقان ويتبادلان القبل، يجريان «مسحاً» لمعرفة ما إذا كانا ملائمين بعضهما للآخر.

◄ أثارت ولادة طفلة لأب لم يتجاوز 13 عاماً من العمر جدلاً واسعاً في بريطانيا. وقال زعيم حزب المحافظين، ديفيد كاميرون، إن ولادة «طفل لطفل» تمثل هاجساً مقلقاً للغاية، فيما وصفها قيادي آخر من الحزب بـ«المأساة بكل المعايير».
وعلق «الطفل الأب» آلفي باتين، الذي ظهر وكأنه في الثامنة من العمر نظراً لضآلة حجمه، متسائلاً: «لا أدري كيف أكون أباً.. ولكني بالتأكيد سأكون صالحاً بما يكفي لكي أعتني بها».