تواصل الأنشطة في ذكرى «الشهداء القادة»
تواصلت أمس سلسلة الأنشطة لمناسبة ذكرى القادة الشهداء: السيد عباس الموسوي، الشيخ راغب حرب والحاج عماد مغنية. فقد نظم المجلس الوطني للإعلام لقاءً إعلامياً عند ضريح مغنية، تخلله وضع أكاليل من الورد.
وألقى رئيس المجلس عبد الهادي محفوظ كلمة أكد فيها موقف الأمين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصر الله في حق المقاومة بامتلاك سلاح دفاع جوي. وتحدث مدير مكتب قناة «الجزيرة» في بيروت الزميل غسان بن جدو، مشيراً إلى «أن الشهيد مغنية كان واحداً من أهم أحرار العالم على الإطلاق، ونحن الإعلاميين لسنا هنا كناقلي خبر وحسب، بل ننحاز إلى جانب المقاومة ضد
الاحتلال».
وفي جبشيت وضع وفد من إدارة مستشفى الشهيد الشيخ راغب حرب إكليلاً من الزهر على ضريحه، بحضور الطاقم الطبي والممرضين. وكان في استقبال الوفد مدير مؤسسة الشهيد في الجنوب الشيخ إسماعيل حرب. كذلك وضع وفد من «تجمع المعلمين في لبنان» إكليلاً على ضريح الشهيد حرب. وفي أنصار أقام «حزب الله» احتفالاً في النادي الحسيني تخللته كلمة لعضو المجلس السياسي في الحزب الشيخ محمد كوثراني. كذلك نظم الحزب احتفالاً مماثلاً في حسينية عدلون تحدث خلاله النائب حسن حب الله.

نقابة المحررين: مهلة الانتساب الصحي
تنتهي آخر شباط


أعلنت نقابة محرري الصحافة اللبنانية في بيان «أن مهلة تعبئة الاستمارات الخاصة بالتأمين الصحي لمن يرغب في الإفادة من العقد الذي أبرمته النقابة مع إحدى الشركات تنتهي في آخر شهر شباط الجاري، وعلى من يريد الانتساب أو الاستعلام الحضور إلى مبنى النقابة في الأشرفية خلال أوقات الدوام.

رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي
زار «مؤسسة عامل»


زار رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي في لبنان الدكتور جورج كومنينوس «مؤسسة عامل» والتقى رئيس المؤسسة الدكتور كامل مهنا، وتم التشاور بالعلاقة المتواصلة بين الصليب الأحمر الدولي والمؤسسة وباقي منظمات المجتمع المدني.
وأكد كومنينوس أهمية دور المنظمات المدنية في لبنان في مرحلتي الحرب والسلم.
من جهة ثانية اختتمت مؤسسة عامل برنامج الدعم النفسي للأطفال، الذي نظمته بالتعاون مع جمعية مديكو إنترناسيونال، في مركزها الصحي الاجتماعي التنموي في بلدة شمسطار.

الثلوج لامست السواحل والعاصفة إلى انحسار اليوم

يستمر المنخفض الجوي مسيطراً على لبنان، ما أدى إلى طقس عاصف وبارد وثلوج لامست السواحل وقطعت بعض الطرق الجبلية. وقد توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس اليوم غائماً مع أمطار وثلوج على ارتفاع 900 متر فجراً وصباحاً، يتحول خلال النهار إلى غائم جزئياً مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة وتكوّن الجليد على المرتفعات صباحاً. أما يوم الخميس فيكون قليل الغيوم مع غبار وانخفاض نسبة الرطوبة وارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.

الجيش و«الإغاثة» يكشفان على الأضرار الناجمة
عن انفجار البحصاص


أعلنت مديرية التوجيه في الجيش اللبناني أن لجنة مختصة من الجيش، بالتنسيق مع الهيئة العليا للإغاثة، ستقوم بأعمال الكشف على الأضرار الناتجة من الانفجار الذي حصل في محلة البحصاص ـــــ طرابلس بتاريخ 29/9/2008. لذلك تدعو هذه القيادة المواطنين المتضررة ممتلكاتهم إلى تهيئة المستندات الثبوتية الشخصية والمستندات القانونية لهذه الممتلكات، والتقدم من مركز اللجنة بالقرب من موقع الانفجار المذكور، بدءاً من تاريخ 18/2/2009 الساعة الثامنة صباحاً وحتى انتهاء المهمة.