خفض سن الاقتراع يرضي طموح الشبابعقدت الحملة الوطنية الشبابية والطالبية لخفض سن الاقتراع اجتماعاً في مكتب الشباب والرياضة المركزي لحركة أمل في ظل دعوة رئيس مجلس النواب نبيه بري لوضع مشروع قانون خفض سن الاقتراع على جدول أعمال المجلس من أجل التصويت عليه وإقراره. وأكد المجتمعون في بيان أصدروه أمس «أنّ إرادة الشباب الواعي والحر ستنتصر في ظل إجماع معظم الكتل النيابية على هذا الحق، وهذا ما لمسناه من خلال الزيارات المتلاحقة طوال الأشهر السابقة لعدد من الكتل النيابية، إضافةً إلى زيارات للنواب المستقلين وعدد من الفعاليات». وتمنّت الحملة التوصل إلى «خواتيم ترضي طموح الشباب اللبناني الذي عوّدنا دائماً النضال من أجل حقوقه المشروعة». وطالبت النواب «بالوفاء للشباب وإقرار خفض سن الاقتراع».

الفن الرحباني في عهدة المركز التربوي
كشفت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري أن رزمة الأنشطة المخصصة للمسرح الرحباني سينتجها المركز التربوي للبحوث والإنماء هذا العام. وطلبت الحريري من رئيسة المركز ليلى فياض البدء بإعداد الرزمة والعمل مع الهيئة الأكاديمية في المركز على إعداد اقتراح ومشروع إدخال الفن الرحباني إلى المناهج، على أن تتولى اللجنة مناقشة المشروع قبل إقراره. ولفتت الحريري إلى أنّ العدد الخاص من المجلة التربوية مخصص للفن الرحباني وسيوزع على جميع المدارس. وأكدت تفعيل نشاط أساتذة الفنون والمسرح والموسيقى الموجودين في المدارس وعددهم نحو 600 أستاذ. وقد رأست الحريري الاجتماع الأول للجنة تخليد فن الرحابنة وأدبهم ومسرحهم، عبر إدخاله في المناهج التربوية والأنشطة المدرسية. وخصص الاجتماع لبلورة الأفكار التي أطلقتها الحريري عقب غياب الفنان منصور الرحباني وكيفية العمل لإدخال المسرح والفن والأدب والقيم الوطنية والإنسانية الرحبانية في المناهج.
من جهة ثانية، عرضت الحريري مع يسمى باسل فليحان إمكان استثمار كتابها عن حل النزاعات في مشروع نموذجي يشمل نحو عشر مدارس رسمية وخاصة ويهدف إلى درس تأثير الكتاب على تشجيع الأطفال بين 5 سنوات و8 على حل النزاعات سلمياً. ويلحظ المشروع دورات تدريبية للأساتذة على مضمون الكتاب الذي صدر باللغتين الفرنسية والإنكليزية وهو معتمد في العديد من المدارس في سويسرا.