رأس مقطوع في النفاياتلم يكتفِ بعض سكان هذه البلاد بقتل بعضهم بعضاً على الطرقات، بالرصاص أو طعناً بالسكاكين، فوصل بهم الأمر إلى تجاوز أي قاعدة لاحترام البشر، أحياءً أو أمواتاً. فقد عثر عمال فرز النفايات في منطقة الكرنتينا، يوم أول من أمس، على رأس بشري مقطوع، فأبلغوا القوى الأمنية، فأرسلت دورية إلى المكان. ورجّح من عاينوا الرأس المقطوع أن يكون عائداً لأنثى في العقد الثالث من العمر، وتشير ملامحها إلى أنها قد تكون سيدة سريلانكيّة.

حوار بالبندقيّة بين طالب ومدرسته
ادّعى مدير مدرسة في مدينة الميناء الشمالية أن أحد طلاب المدرسة شهر بوجه موظّفي الإدارة بندقية حربية، مهدّداً بإطلاق النار عليهم، بسبب خلاف سابق بينه وبين أساتذته. وقد تمكّنت دورية من فصيلة الدرك في الميناء من توقيف الطالب المذكور، وعثرت في حوزته على بندقية صيد نصف أوتوماتيكية مع جعبة وذخيرة.

معاينة ميكانيكيّة بقوّة السلاح
ادّعى الموظف في أحد مراكز المعاينة الميكانيكية أمام القوى الأمنية أن ج. أ. حضر لإخضاع سيارته، وهي من نوع رينو 18، للمعاينة الميكانيكية. أضاف المدّعي أن صاحب السيارة شهر مسدساً حربياً بوجهه، مهدّداً إياه بإطلاق النار عليه إذا لم تجتز سيارته الكشف الفني بنجاح.

ضبط سيّارة مسروقة من سوريا وتوقيف مدّعى عليهم
أوقفت دورية من مكتب السرقات الدولية في قسم المباحث الجنائية الخاصة في الشرطة القضائية 3 شبان لبنانيين إثر الاشتباه في سرقتهم سيارة من نوع BMW ـــــ X 5 من داخل الأراضي السورية وتهريبها إلى لبنان. وقد ضبطت السيارة المسروقة التي كان صاحبها (سوري الجنسية) قد ادّعى على الموقوفين الثلاثة بجرم سرقتها من داخل الأراضي السورية مطلع الشهر الجاري. وقد سلّمت السيارة إلى صاحبها بناءً على إشارة القضاء اللبناني.

«الأماني» لا «الأمانة»
أوردت «الأخبار» في الصفحة 12 من عددها الصادر أمس، تحت عنوان «دهم منزل مشتبه فيه بالتعامل مع إسرائيل»، أن الموقوف مروان ف. كان يعمل في محطة «الأمانة» للمحروقات على طريق عام النبطية ـــــ حاروف. والصحيح أن محطة المحروقات التي يملكها الموقوف المذكور تحمل اسم «الأماني» لا «الأمانة». وتؤكّد «الأخبار» أن الخطأ مطبعي وليس مقصوداً منه الإساءة إلى المؤسسة المالكة لسلسلة محطات «الأمانة» أو لأيّ من العاملين فيها.
(الأخبار، وطنية)