صيدا ــ خالد الغربيأصيب المواطن حسام السمرا (في العقد الثالث من العمر) بطلق ناري في في إحدى قدميه إثر تعاركه مع أحد حراس منزل النائب أسامة سعد في صيدا. وبعد الحادث، سلّم النائب سعد مطلق النار إلى فصيلة الدرك في صيدا التي باشرت التحقيقات في الحادثة.
وذكر مسؤول أمني لـ«الأخبار» أن أحد حراس منزل النائب سعد حاول منع زوجة السمرا من ركن سيارتها قبالة منزل سعد لأسباب أمنية، وانتهت المحاولة بأن غادرت السيدة المكان، ليعود بعد وقت قليل زوجها حسام السمرا بصحبة شاب آخر. واحتج السمرا ورفيقه على ما جرى، فحصل تلاسن بينهما وبين حراس المنزل، تتطور إلى أن أطلق أحدهم النار من بندقية حربية باتجاه الأرض أوّلاً، ومن ثم باتجاه قدم السمرا الذي أصيب ونقل على أثرها إلى مركز لبيب الطبي لتلقّي العلاج، حيث أخضع لعملية جراحية. وأفادت المصادر الطبية أنّ إصابة السمرا لا تدعو إلى القلق.
وبعد إطلاق النار، انتشرت قوة من الجيش اللبناني في محيط المنزل، فيما باشرت القوى الأمنية تحقيقاتها لمعرفة ملابسات ما جرى. وبعد وقت قصير، سلّم النائب أسامة سعد مطلق النار (وهو أحد أقاربه) إلى فصيلة الدرك في صيدا. وأشار سعد إلى أنه سلّم مطلق النار لأنه «تحت سقف القانون»، بينما امتنع أقارب الجريح (الذين حاولت «الأخبار» معرفة آرائهم) عن التعليق على الحادث، واكتفى أحدهم (متمنياً عدم ذكر اسمه) بالقول إن العائلة ترى في تسليم مطلق النار أمراً إيجابياً، مع العلم أن أحداً لم يكن حتى مساء أمس قد تقدّم بشكوى.