◄ أطلقت شركة «مايكروسوفت» لإنتاج البرمجيات خدمة «مايكروسوفت مايفون» التي تسمح بحفظ كل البيانات الموجودة في ذاكرة الهاتف الخلوي الخاص (صور، أرقام، رسائل قصيرة) على الإنترنت. وتمّ الإعلان عن خدمة «مايكروسوفت الجديدة» الاثنين الماضي خلال انطلاق المؤتمر العالمي للهواتف الخلوية في برشلونة. تنطلق هذه الخدمة المجانية التي تموّلها الإعلانات في نسخة «بيتا» تجريبية وبموجب دعوات خاصة، قبل نشرها على مستوى أوسع.وأوضح مدير خدمات الخلوي في مايكروسوفت فرانس نيكولا بوتي أن الخدمة الجديدة ستسمح «بضمان أمان النشاطات الخلوية كلها».
وكانت شركة «آبل» قد أطلقت خدمة مماثلة مدفوعة، غير أن مايكروسوفت تعد بخدمة مجانية أكثر كمالاً، تجيز حفظ أرقام الهاتف والصور والرسائل القصيرة وحتى البرامج المحملة على الهاتف.

◄ «شاحن عالمي» يمكن استخدامه لتعبئة أية بطارية لأي جهاز خلوي، هذا ما قد نجده في الأسواق في وقت قريب، وفق ما جاء في صحيفة «فاينانشال تايمز دويتشلاند». نشرت الصحيفة خبراً جاء فيه أن كبريات شركات صنع الهواتف النقالة على استعداد لابتكار شاحن موحد يتلاءم مع كل أنواع الهواتف النقالة، وذلك استجابةً لطلب من المفوضية الأوروبية. وسيعتمد هذا الشاحن العالمي على وصلة من نوع «ميني ــ يو اس بي».

◄ أجرى باحثون من جامعة يوتاه الأميركية دراسة عن أثر الهواتف النقالة على سائقي السيارات، وخلصوا إلى أن السماعات التي تستخدم بدلاً من إمساك النقالات باليد أثناء القيادة، لها مخاطر كبيرة على حياة السائق.
وأشار الباحثون إلى أن إجراء مكالمة هاتفية أو تلقّي مكالمة قد يصرف العقل عن التفكير، ويشغله بأمور أخرى. وذكروا أن الانشغال بمكالمات هاتفية يعرّض السائق لخطر أكبر من التلهّي بحديث مع شخص آخر في السيارة.

◄ أعلن متحدثون من الشرطة الإيطالية أن مجرمين وأفراد عصابات يستخدمون برنامج التهاتف عبر الإنترنت «سكايب» بشكل متزايد لتفادي الوقوع في قبضة الشرطة.
وقال مسؤولون أمنيون في ميلان إن العصابات الإجرامية من مهرّبي المخدرات والأسلحة وشبكات الدعارة يلجأون إلى سكايب لإحباط مجهودات الشرطة في تعقّبهم.