موقوف سابق من «فتح الإسلام» يجرح اثنين من «فتح»أطلق محمد أ. النار في مخيم عين الحلوة، مساء أمس، باتجاه شابين ينتميان إلى حركة فتح ـــ كتيبة اللينو، مما أدى إلى إصابتهما بجروح في أقدامهما، بحسب ما ذكر مسؤول أمني لـ«الأخبار»، مشيراً إلى أن مطلق النار هو موقوف سابق بجرم الانتماء إلى تنظيم فتح الإسلام، أُخلي سبيله قبل نحو أسبوعين. وقد نُقل الجريحان، وهما مكسيم كساب وخضر مهنا إلى أحد المراكز الصحية داخل المخيم، فيما فرّ مطلق النار إلى جهة مجهولة.

قنبلة بين عين الحلوة والتعمير
ألقى مجهولون ليل الثلاثاء قنبلة يدوية على المنازل السكنية الواقعة على الخط الفاصل بين مخيم عين الحلوة ومخيم الطوارئ ـــ التعمير، حيث يقطن هذه المنازل مواطنون لبنانيون. ولم تنتج من انفجار القنبلة أضرار جسمية، لكنها ولّدت حالة من الهلع انتابت المواطنين، تخوفاً من عودة التوترات الأمنية إلى منطقتهم التي تمثّل خط تماس بين «فتح» والعناصر الأصولية، ولا سيما تنظيم «جند الشام» الذي انتشر عدد من عناصره بعيد الحادث. وسارعت القوى الفلسطينية إلى تطويق الذيول الأمنية، للتأكد من عدم حصول أعمال أخرى مخلّة بالأمن.

لبناني متهم باختلاس 5 ملايين دولار في السعودية
اتهمت مكتبة العبيكان في السعودية مواطناً لبنانياً بسرقة أكثر من 5 ملايين دولار منها، والهرب إلى جهة مجهولة، بعدما كان يعمل لديها مديراً مالياً ومشرفاً على الأجهزة الإلكترونية. وبحسب وكالة «يو بي آي»، فإن الجهات المختصة في السعودية لا تزال تبحث عن المتهم، وقد أبلغ صاحب المكتبة جهاز الإنتربول الدولي الموضوع، متوقعاً أن يكون المتهم قد أصبح في سويسرا.

سلب بقوة «اللوحة العمومية»
استقلت المواطنة د. ع. (مواليد 1984)، سيارة من نوع BMW تحمل لوحة عمومية كان بداخلها شخص مجهول إلى جانب السائق، من منطقة الحدث ـــ كلية العلوم. وقالت د. ع. للقوى الأمن إن الشابين اقتاداها إلى محلة الشويفات، قرب مدرسة الشرق الأوسط، وشهر أحدهما في وجهها مسدساً حربياً، وسلبها عقداً من الذهب بعدما فتش حقيبتها، ثم أجبرها على الترجّل من السيارة في المنطقة المذكورة. يذكر أن نقابة السائقين العموميين تشكو من انتشار اللوحات العمومية المزيّفة.
(الاخبار)