192 طالباً إلى «الماستر ــ 2» في إدارة أعمال «اللبنانية» فاز 192طالباً من أصل 625 مرشحاً تقدموا إلى مباراة الدخول إلى «الماستر ـــــ 2» في كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال في الجامعة اللبنانية. وتوزع الطلاب على الاختصاصات كالآتي: معلوماتية (29 طالباً)، تمويل ومؤسسات (69 طالباً)، محاسبة وتدقيق (51 طالباً)، إدارة (8 طلاب)، اقتصاد دولي (طالبان)، اقتصاد مالي (12 طالباً)، تسويق (22 طالباً).

تدشين كلية للتمريض في AUB
دشنت الجامعة الأميركية في بيروت كلية رفيق الحريري للتمريض بحضور النائب سعد الحريري. وعرضت مديرة مدرسة التمريض في الجامعة تاريخ المدرسة منذ إنشائها في 1905، إذ عاصرت حروباً كثيرة في قرنها الأول. من جهته، رأى الحريري أنّ الكلية ضرورة ماسّة للبنان والجامعة، ونوّه بمهنة التمريض ومنجزات ممارسيها العلاجية.

شبكة أنشطة بين مدارس طرابلس
أطلقت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري ممثلة بمستشارها وائل التنير، شبكة الأنشطة المشتركة بين الثانويات والمدارس الرسمية في طرابلس الهادفة إلى تطوير الأفق الثقافي والاجتماعي والتعليمي، وخصوصاً على الصعيد التكنولوجي، إسهاماً في عملية النهوض التربوي وتعزيز جودة التعليم وديموقراطيته.
كذلك تحدثت منسقة المشروع نيكول أبي حيدر، عن «أهمية الأنشطة المشتركة وتبادل الخبرات والتواصل وتفعيل العمل التربوي بين المدارس وتطوير العلاقات الاجتماعية بين أفراد الهيئة التعليمية والتلامذة والمدارس والأهل». أما التنير فأكد أنّ «هدف الشبكة المناطقية التخطيط لمشاريع مشتركة بين مدارس المنطقة الواحدة وصهر الطلاب في بوتقة وطنية والتواصل في ما بينهم من خلال شبكة من الاتصال الإلكتروني، عبر الإنترنت، حيث اتُّفق بين وزارة التربية و«أوجيرو» على تزويد المدارس الرسمية بخطوط إنترنت بأسعار رمزية».

طالبان في AUT يتفوقان في مباراة التعايش
حلت الطالبة ايليان بطرس نهرا من كلية الفنون في الجامعة الأميركية للتكنولوجيا (AUT) ـــــ حالات في المرتبة الأولى في المباراة التي نظمتها جمعية «شباب للتسامح» عن موضوع التعايش في لبنان. وشارك في المباراة تسع جامعات لبنانية، قدم طلابها ما يفوق مئة ملصق لتجسيد فكرة التعايش ضمن التعددية والتنوع. كذلك حلّ الطالب أنطوان قسيس من (AUT) أيضاً في المرتبة الثالثة.