دورات تدريبية على الكومبيوتر في صبرا

أقامت جمعية المساعدات الشعبية للإغاثة والتنمية في مخيم صبرا دورات تدريبية لشباب المخيم على استعمال الحواسيب. وكان للأطفال حصتهم في الدورات التأهيلية بهدف تحفيز الطفل لاستغلال مواهبه ضمن الإمكانات المتوافرة بين يديه. كذلك يجري العمل على تحفيز القراءة وتطوير العمل المكتبي لشباب المخيم.

العاصفة تعبث في البارد والبداوي
انقطعت أول من أمس الكهرباء عن القطاع B في مخيم نهر البارد، وسبب ذلك سقوط شجرتين جراء العاصفة على الكابلات الكهربائية بالقرب من جامع أبو بكر الصديق. وأدى ارتفاع مستوى مياه النهر إلى تدمير جزئي لجسر مشاة خشبي، ليبقى الجسر الحديدي الذي وصلت المياه إلى أطرافه منفذهم الوحيد. وفي مخيم البداوي سببت العاصفة أضراراً في عدد من البيوت في حيّ المهجرين، فطارت ألواح الزينك عن أحد البيوت، ما دفع أهلها إلى الاختباء عند الجيران حتى هدوء العاصفة.

الأونروا تجتمع ولجان شاتيلا
عقدت اللجان الشعبية في مخيم شاتيلا اجتماعاً مع مدير منطقة لبنان الوسطى والبقاع في الأونروا محمد خالد. وناقش المجتمعون مشروع إعادة ترميم البنية التحتية للمخيم والمواصفات المطلوبة لها. كذلك انبثقت من الاجتماع لجنة متابعة لبحث سير العمل اليومي في المشروع مع مدير المخيم، يُذكر أن العمل بالمشروع ينطلق خلال هذا الأسبوع «إذا لم تواجهنا عراقيل لوجستية» كما قال مسؤول في اللجنة الشعبية زياد حمو لـ«الأخبار».

مسيرة للديموقراطية في برج البراجنة
أقامت الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين أمس في مخيم برج البراجنة مسيرة تضامن مع غزة. انطلقت المسيرة من أمام جامع الفرقان على المدخل الغربي للمخيم باتجاه المدافن الداخلية حيث ألقيت الكلمات التضامنية أمام نصب ياسر عرفات. على صعيد آخر، عادت الكابلات الكهربائية لتنقطع مجدداً في منطقة جيش التحرير في المخيم، ما دفع اللجنة الشعبية إلى شراء كابلات ذات قطر أكبر «كي تتحمل ضغطاً» كما قال أمين سر اللجنة الشعبية أبو وليد العينين.