◄ وجد باحثون أميركيون علاقة بين الهواء الملوّث داخل المنازل وتفاقم عوارض الإصابة بمرض الربو. وقال الدكتور ميريديث ماكورماك، المشارك في الدراسة، إن عوارض الربو تفاقمت بسبب نسبة التلوث العالية داخل غرف الأطفال، ووجود جزيئات أو جسيمات صغيرة جداً وخليط من المواد الصلبة والسائلة الُمشبعة في الهواء.


◄ لم تكد تمر سوى بضعة أسابيع على فسخ علاقته بصديقته تشيلسي دايفي حتى أقام نجل ولي العهد البريطاني الأمير هاري علاقة صداقة قوية مع مغنية البوب الأوسترالية ناتالي إيمبروغليا التي حضر حفلة عيد ميلادها الرابع والثلاثين أخيراً.

◄ حذرت الإيرانية أمينة بهرامي (31 عاماً)، التي أُصيبت بالعمى بعدما ألقى أحد المعجبين بها مادة حمضية على وجهها، من تكرار مثل هذه الهجمات على النساء، وقالت إنها طلبت معاقبة مهاجمها بالعمى، لمنع حدوث هجمات من هذا النوع مستقبلاً.

◄ نجا طفل في كازاخستان بأعجوبة بعد سقوطه من الطبقة الخامسة من مبنى في مدينة آتيرو غرب البلاد.
وذكرت وكالة الأنباء الروسية «نوفوستي» أن وزارة الطوارئ أصدرت بياناً جاء فيه أن «طفلاً في الخامسة من عمره سقط من شرفة منزله العالية، ونقل إلى المستشفى لمعلاجته من جروح أصيب بها جراء الحادث».

◄ في تقرير حديث في الأكاديمية الوطنية للطب في فرنسا، أفصح البروفسور جاك برينغر، من مونبولييه، أن خطر الإصابة بداء السّكري يتضاعف لدى المرأة الحامل إذا كانت تعاني من الوزن الزائد. ويتضاعف الخطر المتعلّق بالإصابة بارتفاع الضغط الشرياني بنسبة 5,7 عندما يكون مؤشّر الكتلة الجسدية مرتفعاً عن 26 مقارنة بالنساء اللواتي يملكن مؤشراً أدنى من 21.
وشدّد برينغر أيضاً على أهمية المضاعفات التنفسية: انقطاع النفس خلال النوم، شخير، نقص في التهوئة. ويضيف خاصة حصول تعقيدات خلال الوضع لدى النساء البدينات.
وتحدث الطبيب والباحث الفرنسي، عن إمكان حصول مضاعفات كبيرة عند الجنين، منها تشوّه في إغلاق الأنبوب العصبي، والموت بعد الولادة. ولفت برينغر إلى ازدياد خطر الإصابة بالسكري من الفئة 2 عند الوالدة مع اقتراب الوضع. وقد يعاني الولد من البدانة والمشاكل الاستقلابية. ودعا برينغر المرأة البدينة إلى خسارة الوزن قبل فترة الحمل وبعدها وخلالها، لأنّ هنالك شكوكاً بشأن منفعة خسارة الوزن على الجنين.