مشكل في «اليسوعية»شهدت أمس جامعة القديس يوسف، حرم هوفلين، مشكلاً أدى إلى إصابة شخص واحد بجروح طفيفة في وجهه ولم ينقل إلى المستشفى. وأكد مصدر أمني لـ«الأخبار» أنّ الخلاف وقع بين مناصرين للقوات اللبنانية وآخرين يناصرون حزب الله وكان ذا خلفية طائفية.
وأعلنت الجامعة في بيان مساء أمس استمرار الدروس بصورة عادية في كليات حرم العلوم الاجتماعية ومعاهده. وأفادت أنّ عميد كلية إدارة الأعمال اتخذ قراراً بإحالة عدد من الطلاب على المجلس التأديبي وفقاً لقوانين الجامعة وأنظمتها الداخلية. ولم توضح الجامعة تفاصيل عن المشكل.

«اللبنانية» تسلم شهادات فرنسية
يسلّم رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر والمستشار الثقافي في السفارة الفرنسية دنيس غايار، شهادات التخرج لـ65 أستاذاً في اللغة الفرنسية في الجامعة تابعوا دورة في تعلّم اللغة عن أهداف محددة لغرفة التجارة والصناعة الفرنسية، عند الخامسة من مساء الجمعة المقبل في مقر الإدارة المركزية للجامعة في المتحف. من جهة أخرى، أعلنت رئاسة الجامعة حاجتها إلى التعاقد مع أساتذة من حملة الدكتوراه في كلية العلوم لتدريس المواد الآتية باللغتين الفرنسية والإنكليزية: رياضيات، معلوماتية، فيزياء، إلكترونيك، كيمياء، كيمياء حياتية وعلوم طبيعية. ولفتت إلى أنّ تقديم الطلبات يستمر لدى أمانة سر العمادة في مجمع الحدث الجامعي لغاية نهاية آذار 2009.

برنامج تدريبي للطلاب الجدد في «هايكازيان»
نظم مكتب الإرشاد والتوجيه في جامعة هايكازيان برنامجاً تدريبياً مكثفاً مع بداية الفصل الثاني، للطلاب الجدد استمر يوماً كاملاً. وقد سعى البرنامج إلى تعريف الطالب الجديد بالحياة الجامعية. وكان مدير شؤون الطلاب انترانيك داكسيان قد تحدث عن أهمية النشاطات الطالبية في الجامعة، وحضّهم على المشاركة في النوادي والنشاطات التي تساعدهم على تكوين شخصيتهم، وتبرز مهاراتهم الاجتماعية.

طلاب «الفنون ـ 1» في دمشق
تنظم اللجنة الطالبية في معهد الفنون الجميلة ـ الفرع الأول في الجامعة اللبنانية، رحلة علمية إلى دمشق تستمر يومين في 28 شباط الجاري. وتتضمن الرحلة زيارة المعرض المعماري التاسع للهندسة في المدينة، كما يزور الطلاب بلدات معلولا، صيدنايا ومار سركيس تليها زيارة إلى مدينة دمشق تشمل المناطق الآتية: المتحف، باب شرقي، باب توما، الجامع الأموي.