السفيرة البريطانية في البلمندزارت السفيرة البريطانية فرانسيس غاي جامعة البلمند أمس والتقت عدداً من العمداء والأساتذة والطلاب في حلقة حوارية رأسها رئيس جامعة البلمند الدكتور إيلي سالم. وتحدّثت غاي خلال اللقاء عن موقف بلادها في العديد من القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية، كذلك تلقّت أسئلة من الطلاب والأساتذة المشاركين. لكن الطلاب شعروا بأن السفيرة تلافت الإجابة عن الكثير من الأسئلة الدقيقة والحساسة، وخصوصاً في موضوعات تتعلق بمواقف دولتها من الصراع العربي ـــــ الإسرائيلي، وتحديداً من الحرب الأخيرة على غزة.

«اللبنانية» تشارك في «إصلاح LMD» في دمشق
تشارك عميدة المعهد العالي للدكتوراه في الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الجامعة اللبنانية الدكتورة ليلى سعادة، ممثلةً رئيس الجامعة الدكتور زهير شكر، في مؤتمر «إصلاح إل.إم.دي: رهانات وآفاق من أجل تناغم إقليمي ودولي للأنظمة الجامعية» الذي تنظمه جامعة دمشق في الثاني والثالث من آذار المقبل. يشارك في تنظيم المؤتمر الوكالة الجامعية الفرنكوفونية ومؤتمر رؤساء منطقة الشرق الأوسط.
وتتحدث سعادة في اليوم الثاني عن تجربتها في عمادة المعهد العالي للدكتوراه في الحقوق والعلوم السياسية والإدارية، عارضة سياسة المعهد في الانفتاح على القطاعين العام والخاص عبر مساعدة طلاب الدكتوراه في تحضير رسائلهم وأطروحاتهم ذات المستوى العالي وفي الاستجابة إلى المواضيع البحثية الجديدة والملحّة ومعايير التوظيف المعتمدة.

West Side Story في الشويفات الدولية
قدّم تلامذة «مدرسة الشويفات الدولية» مسرحية «west side story» المقتبسة عن «روميو وجولييت» لشكسبير على مسرح «الإيفوار» في سن الفيل. وشارك في المسرحية 48 ممثلاً وممثلة من التلامذة إلى جانب 15 ممثلاً ساعدوهم في الكواليس. والجدير بالذكر أنّ ريع الحفل خصص لمساعدة مركز سرطان الأطفال.

مؤتمر صحافي لمتخرجي IPNET
تعقد لجنة المتابعة لمتخرجي المعهد الفني التربوي IPNET مؤتمراً صحافياً في الواحدة من بعد ظهر اليوم في نقابة الصحافة لعرض وشرح مشروع المرسوم التفسيري المقدم من اللجنة بإشراف بعض النواب، الذي يمكّنهم من الدخول إلى الملاك التعليمي للمديرية العامة للتعليم المهني والتقني بصفة أستاذ تعليم فني.