◄ قدمت إدارة شرطة «غوغل»، محرّك البحث الأكبر في الإنترنت، اعتذاراً إلى جميع مشتركيه التجاريين ومستخدميه من الأفراد بسبب انقطاع الخدمة عنهم لفترة تزيد على ساعتين. وقد انقطعت خدمة البريد الإلكتروني الخاصة بغوغل (Gmail) عن مستخدميها لمدة تزيد على ساعتين ونصف بحدود الساعة التاسعة والنصف بتوقيت غرينتش الثلاثاء، حسب ما أعلنت إدارة المحرك. إلا أن بعض المتابعين أكدوا أن الانقطاع استمر لأربع ساعات، وهي أطول فترة انقطاع عانت منها خدمات «غوغل»، وتشير التقديرات إلى أن عدد من تأثر بانقطاع الخدمة في العالم بلغ قرابة 113 مليون مستخدم خاص وتجاري.
◄ كشفت شركة « فور سي كونترولز» الأميركية وشركة «هايدرا» التجارية الإماراتية عن إقامة أول مركز فضائي مزوّد بأحدث التقنيات الفائقة الدقّة في أبو ظبي وإطلاق قمرين صناعيين لحساب المركز تبلغ كلفتهما الاستثمارية 500 مليون دولار على أن يباشرا العمل في عام 2012 .

◄ أعلنت إدارة الطيران والفضاء الأميركية «ناسا» تحطّم قمر صناعي في المدار الخارجي كلّيّاً، بعدما فشل في الانفصال عن الصاروخ الذي أطلق على متنه، ليعودا ثانية معاً إلى الأرض، مرجّحة أن يعود ذلك لثقل وزنه.
وقال مدير المشروع جون برونشوايلر: «إن العملية فشلت في إيصال القمر الصناعي إلى المدار الخارجي، والمؤشرات الأولى تُرجح أن السبب يعود إلى عدم وجود قوة دفع كافية لإيصال المجسّم إلى الفضاء، ما أدى إلى ارتدادها لتحطّ في محيط القارة القطبية الجنوبية».

◄ تتحدى لعبة فيديو جديدة رواد شبكة الإنترنت «لإنقاذ الاقتصاد الأميركي قبل انهياره التام» من خلال تخصيص مبلغ وهمي بقيمة ألف مليار دولار لإنقاذ أصحاب ممتلكات ومكافأة أصحاب عمل أو معاقبتهم.
وفي هذه اللعبة التي أطلق عليها اسم «تريليون دولار بايل آوت» وابتكرها موقع «اديكتينغ غايمز»، يطلب أصحاب عمل وأصحاب شركات مساعدة من الدولة.

◄ هل يمكن أن نجد السعادة على الإنترنت؟ هذا السؤال يُطرح في إطار «مشروع السعادة الافتراضية» في هولندا، الذي يبحث في العلاقة بين الشبكة والسعادة.
ورغم أن التقرير النهائي لم ينشر بعد، لكن دراسة أعدّها المشروع على الصعيد العالمي تشير إلى أن كثيراً من مستخدمي الموقع الاجتماعي Facebook مثلاً يشعرون بالفعل بأن التواصل الاجتماعي عبر الشبكة هو محرّك للسعادة، وأن الإنترنت طريقة فاعلة للشعور بذلك.