قطع طريق مجدل عنجر احتجاجاً على قرار قضائي
قطع أكثر من 200 «إسلامي» طريق المصنع ـــــ راشيا، بالقرب من مفترق بلدة مجدل عنجر الرئيسي بالإطارات المطاطية المشتعلة، تنديداً بالقرار الذي أصدره قاضي التحقيق العسكري الأول رشيد مزهر يوم الاثنين الفائت، والذي وجّه فيه اتهاماً إلى 16 شخصاً بالانتماء إلى «تنظيم القاعدة». وطالب المحتجون بالرجوع عن القرار، تمهيداً لتبرئة «الشباب المجاهد»، علماً بأن أياً من المتهمين لا ينتمي إلى بلدة مجدل عنجر أو إلى منطقة البقاع. وحضرت دورية من الجيش وأخرى من قوى الامن الداخلي الى المكان، وفرض أفرادهما طوقاً أمنياً حول المنطقة. وعلمت «الأخبار» من مسؤولين أمنيين، أن ضباطاً من استخبارات الجيش اللبناني أجروا سلسلة من الاتصالات مع مرجعيات سياسية واجتماعية في مجدل عنجر، أسهمت بوضع حد لعملية قطع الطريق الدولية التي عادت إليها حركة السير بشكل طبيعي قرابة السابعة مساءً.

قذائف في محيط بلدة شبعا

عثرت القوى الأمنية أمس على 4 قذائف عيار 106 ملم غير منفجرة وغير مجهزة للإطلاق، والى جانبها حشوات دافعة، وذلك في محلة المرجة قرب عين الجوز في خراج بلدة شبعا. وحضرت دورية من الجيش إلى المكان، وأخرى من اليونيفيل، وأجرت كشفاً على القذائف التي رجحت التحقيقات الأولية أن تكون قديمة، إذ إن هذه القذائف غير قابلة للإطلاق وتحتاج الى مدفع من عيار 106 ملم.

نقولا يدّعي على «المستقبل»

تقدم عضو «تكتل التغيير والإصلاح» النائب نبيل نقولا، بواسطة وكيله المحامي جورج نخلة، بشكوى أمام النيابة العامة التمييزية ضد كل من توفيق خطاب المدير المسؤول في جريدة «المستقبل»، والصحافي أيمن شروف كاتب المقال، ورئيس تحرير جريدة «المستقبل» هاني حمود، وكل من يظهره التحقيق فاعلاً أو شريكاً أو محرّضاً أو متدخلاً، بجرم التحريض على القتل، والقدح والذم والتحقير، على خلفية المقال الذي نشر في صحيفة «المستقبل» يوم الاثنين في 9 شباط 2009. وقد أحال المدعي العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا الشكوى على المحامي العام التمييزي القاضي مختار سعد.

إطلاق نار في شكّا

أوردت الوكالة الوطنية للإعلام أن خلافاً وقع مساء أمس في مدينة شكا، بين مناصرين لتيار المردة وآخرين للقوات اللبنانية، تطوّر إلى إطلاق نار لم يؤدّ إلى وقوع إصابات. وتجمّع عدد من الأهالي محاولين منع حصول احتكاك بين الفريقين. وحضرت إلى المكان دوريات أمنية عملت على ضبط الوضع الأمني.
(الأخبار)