◄ أطلقت «كليّة دبي للإدارة الحكوميّة» مؤخراً مشروع «المجلس العربي للعلوم الإجتماعيّة» في القاهرة. المجلس شبكةٌ مستقلّة تهدف إلى التركيز على تفعيل القدرة على الإعمار والمعارف التنمويّة. وقد اجتمع عددٌ كبير من علماء الإجتماع من مختلف البلدان العربيّة كمصر والجزائر ولبنان والإمارات العربيّة المتحدة والأردن، لإطلاق المشروع في القاهرة أواخر الشهر الماضي.
◄ لهواة تصوير الفيديو، تقيم السفارة الأميركيّة مسابقة لأفضل فيلم مسجّل، تكون جائزتها الأولى رحلة إلى الولايات المتحدة لعرض الشريط الفائز. تشمل هذه المسابقة العالميّة المحترفين والهواة، وشروطها تصوير شريط فيديو يعرض على موقع «يوتيوب» يكون تكملةً لجملة «الديمقراطيّة هي...» (...Democracy is). سيشارك الفائزون برحلةٍ لعرض أعمالهم في هوليوود، نيويورك، وواشنطن. آخر مهلة للمشاركة 31 كانون الثّاني(يناير) الحالي. لمعرفة المزيد يمكن زيارة الموقع:
www.videochallenge.america.gov

◄ سلسلة أنشطة تستعدّ جمعيّة «السبيل» ـ أصدقاء المكتبات العامّة ـ لتنظيمها وعلى البرنامج محترفٌ للكتابة مع نسرين عجيل في مكتبة الباشورة بين الرابعة والخامسة من مساء 8 كانون الثّاني الحالي، وفي مكتبة الجعيتاوي بين الثالثة والرابعة من بعد ظهر الـ 9 منه.