«بِقْبَعَك إنتَ والضابط»أبلغ شهود عيان «الأخبار» بحادثة جرت مساء أول من أمس في وسط بيروت، شارع البلدية، حيث كانت سيارتان متوقفتان في مكان ممنوع ركن السيارات فيه، واحدة من نوع مرسيدس سوداء وأخرى باثفايندر من اللون ذاته. وعندما اقترب شرطي السير المكلّف منع السيارات من التوقف على يمين الطريق ليطلب إزالة السيارتين من مكانيهما، أبلغه سائق إحدى السيارتين أنهما تعودان لـ«غ. ق.»، ابن أحد أبرز رجال الدين اللبنانيين. وأكّد الشهود أن السائق قال للشرطي: «ما تقرّب على السيارات أحسن ما إقبعك من هون إنت والضابط تبعك». من ناحية أخرى، أحال وزير الداخلية والبلديات زياد بارود على المفتشية العامة لقوى الأمن الداخلي الخبر الذي أوردته «الأخبار» في عددها الصادر أمس تحت عنوان «فعالية 1744»، في زاوية «أخبار القضاء والأمن»، وطلب من المفتشية التحقيق في مضمون الخبر واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بناءً على نتائج التحقيق.

«همفي» مقابل «أباتشي»
أعلنت السفارة الأميركية في بيروت أن «72 مركبة هامفي وصلت يوم 28 كانون الأول 2008 إلى مرفأ بيروت، قدمتها الحكومة الأميركية» إلى الجيش اللبناني. وأضاف بيان السفارة أن الجيش اللبناني «تلقّى حتى الآن 350 مركبة هامفي، وسيتلقّى خلال السنة الحالية 275 مركبة إضافية». وأشار إلى أن «الهدف العام من المساعدات العسكرية الأميركية إلى لبنان هو تعزيز الجيش اللبناني وزيادة قدرته على الدفاع عن حدود لبنان». في المقابل، أكّد ضباط في الجيش لـ«الأخبار» أن مئات سيارات نقل الجنود الرباعية الدفع، المستعملة سابقاً، لا تكفي لحماية جدار منزل واحد عندما تستهدفه طائرة أباتشي من التي زوّدت الولايات المتحدة الأميركية العدو الإسرائيلي بالعشرات منها، فكيف بحماية الحدود؟

موقوف جديد في متفجرة البحصاص
تابع قاضي التحقيق العسكري الأول الرئيس رشيد مزهر تحقيقاته في قضية التفجير الذي استهدف حافلة للجيش في أيلول الماضي في منطقة البحصاص في الشمال، وأصدر مذكرة وجاهية بتوقيف أحد الموقوفين الجدد الذي استمهل لتوكيل محام للدفاع عنه خلال استجوابه.

إصابة مرافق أرسلان بطلق ناري
أوردت تقارير أمنية أن أحد مرافقي الوزير طلال أرسلان أدخِل إلى مستشفى الشحار الغربي الحكومي (قضاء عاليه)، مصاباً بطلق ناري في رجله اليمنى. وذكرت التقارير المذكورة أن زملاء المرافق أخرجوه على عجل من المستشفى، مشيرة إلى أن الرصاصة التي أصيب بها انطلقت من بندقيته الشخصية، أثناء وجوده في بلدة بيصور (قضاء عاليه).
(الأخبار)