وفاة مواطن صدماًصدمت سيارة من نوع BMW، تقودها المواطنة غ. س. أحد المواطنين، ويدعى أحمد شرف الدين، مما أدى إلى وفاته على الفور. وحصل ذلك بعد ظهر أمس، عند المسلك الغربي من أوتوستراد عمشيت ــــ جبيل، وأوقفت القوى الأمنية السائقة.

سلب مسلّح في وسط العاصمة
أقدم 3 أشخاص مجهولين يستقلون سيارة يابانية الصنع، على سلب المواطن علي ش. (1990) لبناني الجنسية، سيارة رانج روفر سوداء اللون موديل 2008، من محلة وسط بيروت. وقد شهر الأشخاص المسدسات الحربية في وجه علي، الذي يعمل في خدمة ركن السيارات، داخل الموقف التابع لأحد الملاهي الليلية في العاصمة، قبل أن يقودوه إلى منطقة الشويفات، ويتركوه هناك ليفروا بالسيارة، بحسب إفادة علي. تجدر الإشارة إلى أن السيارة تحمل لوحة تسجيل قطرية.

حبس متّهم بقتل أخيه
أصدرت محكمة الجنايات في بيروت، برئاسة القاضية هيلانة اسكندر، حكماً قضى بإنزال عقوبة الأشغال الشاقة مدة 3 سنوات، في حق علي ع.، وذلك بعد خفضها من خمس سنوات، نتيجة إدانته بالتسبب بوفاة شقيقه طه ع.، بعد إطلاق النار عليه في منطقة الطريق الجديدة في تشرين الأول 2007.

متابعة التحقيق في تفجيرات طرابلس
تابع قاضي التحقيق العدلي، نبيل صاري، تحقيقاته في قضية التفجير في شارع المصارف ــــ طرابس. فأعاد استجواب أحد الموقوفين أمس، ووافق على تخلية سبيل 3 موقوفين، مقابل كفالة مالية قدرها 200 ألف ليرة. فيما رد طلبات تخلية 4 موقوفين آخرين.

الاستماع لشاهدين باغتيال العريضي
استمع قاضي التحقيق العدلي في جريمة اغتيال الشيخ صالح العريضي القاضي عبد الرحيم حمود، إلى إفادة شاهدين أمس، وأرجأ الاستماع إلى شاهدة ثالثة إلى يوم الأربعاء المقبل، بما أنها لم تحضر أمس.

التفتيش القضائي في زحلة
تفقدت هيئة التفتيش القضائي برئاسة القاضي الدكتور أنطوني عيسى الخوري، وبحضور المفتش العام القضائي القاضي محمد سمير حاطوم والمفتش القضائي القاضي إيلي بخغازي، قصر العدل في زحلة أمس.
وعقدت الهيئة اجتماع عمل مع النائب العام الاستئنافي في زحلة بالتكليف القاضي عمر حمزة، واطلعت منه على أعمال النيابة العامة الاستئنافية في البقاع، ثم اطلعت على أعمال كل المحاكم في قصر عدل زحلة والأقلام، بما فيها القضاء المدني والجزائي والسجل التجاري، ودققت في أعمال هذه المحاكم، مشددة على وجوب تنفيذ كل الأحكام، وأعطت التوجيهات إلى رؤساء الأقلام والمساعدين القضائيين في سبيل تحسين أداء المرفق القضائي.