جانا رحال■ أعلنت شركة براذرز عن أول ماكينة خياطة في العالم مزوّدة بكاميرا خاصة، وذلك ليتمكن مستخدمها من عرض خياطته على شاشة HD. إنها «QuatroT 600D»، وهي تحتوي على ضوء LED لإضاءة منصة الخياطة، بينما توفر تكنولوجيا «InnovEye T» رؤية واضحة جداً للإبرة، كذلك يمكن من خلالها توضيح الرؤية قدر المستطاع للدقة في العمل. إن الكاميرا الموجودة تسمح بتثبيت قطعة القماش بمساعدة الاستشعار اللاصق. أما الشاشة، من نوع sharp، فهي عبارة عن 32 إنشاً وتحتوي على 260000 لون. ليس هناك سعر محدد إلى الآن.

■ هل تريد أن تأكل وتشرب في صحون وكؤوس لا تؤذي البيئة؟ اليك الآن أدوات للمائدة مصنعة من شركة Wasara اليابانية. هذه الأدوات مصممة خصيصاً لتقليص العبء البيئي وتُستَخدَم مرة واحدة فقط. هذه الأدوات مصنعة من لب الورق ومن مادة تدعى reeds وهي مادة كثيرة الوجود وليس هناك خوف من اختفائها. تُنتَج هذه الأدوات بعد استخلاص العصير من قصب السكر، لأنها طبيعية وذات منفعة عالية وهي نفسها تستخدم كمادة ورقية. ولمعرفة المزيد عن هذه الأدوات يمكنكم زيارة هذا الموقع www.wasara.jp

■ تطلق شركة Vestlife في معرض CES 2009 الذي يبدأ هذا الشهر، نسختين جديدتين من «Ladybug iPod dock»، تحت عنوان firefly، عملت الشركة هذه المرة على تحسين شكلها فجعلت الجناحين أكثر تعرجاً، وأصبح الشكل العام كله أنيقاً اكثر. تتوافق «firefly dock» مع أي iphone، وهذه الميزة لا توجد في «ladybug». وهي تحتوي كذلك على جهاز تحكم، وباستطاعتها شحن أي نوع من ipods أو iphone. كذلك تحتوي الـ firefly على مكبر رقمي للصوت.