لم يجدوا المال فسرقوا مازوتاًدخل مجهولون مبنى بلدية عين كفرزبد ــ شرق زحلة، بواسطة الكسر والخلع، وبعثروا محتوياته من أوراق ومستندات رسمية. وبعد إعلام السلطات الأمنية، حضرت دورية من الأدلة الجنائية لرفع البصمات. كذلك باشرت فصيلة درك رياق التحقيقات. وادعى رئيس البلدية، روبير سركيس، على مجهولين، وقال في حديث مع «الأخبار» إن دخول المبنى كان بقصد سرقة الأموال لا أكثر ولا أقل، بدليل عدم فقدان أية مستندات رسمية أو أجهزة إلكترونية، فالمسروقات اقتصرت على كمية من المازوت.

جثّة مجهولة الأقارب
توفي المواطن يوسف مصطفى جعفيل (مواليد عام 1931 لبناني) بتاريخ 5/1/2009، داخل مستشفى المقاصد بعدما نقلته سيارة إسعاف عائدة للدفاع المدني من محلة الروشة (الدالية البحرية)، إلى مستشفى المقاصد، نتيجة هبوط حاد في الضغط والتهابات بالدم. ومنذ دخوله إلى المستشفى في 7 من الشهر الحالي، ولغاية أمس، لم يُتَعرَّف إلى أيٍّ من أقاربه أو معارفه رغم الاستقصاءات والتحريات. وطلبت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، من ذويه أو ممن يعرف عنهم شيئاً، إبلاغ القوى الأمنية الحضور إلى المستشفى المذكور للتعرف إليه، عبر الاتصال بفصيلة الروشة على أحد الرقمين: 790712/01 ـــــ 797238/01.

سلب في الحدث ينتهي في شتورة
أثناء مرور المواطن كمال ك. في حي الأميركان ــ الحدث، على متن سيارة من نوع X5 تابعة لإحدى شركات تأجير السيارات، ضربه 4 أشخاص مجهولين بعقب مسدس حربي على رأسه، وعمدوا إلى سلبه السيارة، فنُقل إلى أحد المستشفيات القريبة لتلقي العلاج، فيما فرّ الفاعلون باتجاه البقاع. وبعد مرور السيارة على نقطة أمنية في منطقة ضهر البيدر، أطلق أحد عناصر النقطة النار نحوها، كذلك أطلق بعض العناصر من مكتب مكافحة السرقات الدولية النار في الهواء. تابعت السيارة مسيرها، وتركها أصحابها في منطقة المريجات ــ شتورة، وغادر الفاعلون على متن سيارة أخرى من نوع باثفايندر.

خلافات عائليّة تسبّب محاولة قتل
تشاجر حاتم م. (سوري الجنسية مواليد 1986) مع زوجته، فغادرت الخيمة التي يقطنانها في سهل أبلح إلى منزل ذويها في بلدة النبي أيلا (المقيمين داخل خيمة أيضاً)، وتبعها حاتم إلى هناك، فتشاجر مع شقيقها محمود م. (مواليد 1978سوري الجنسية). أطلق الزوج 5 طلقات نارية من مسدس حربي، باتجاه محمود، فأصابه في يديه وكتفه وبطنه. نُقل المصاب إلى المستشفى، وما زال يخضع للمراقبة في العناية المركزة، فيما فرّ المشتبه فيه إلى جهة مجهولة.