جانا رحال■ أعلنت شركة edifier الصينية نظاماً صوتياً جديداً خاصاً بالـ «IPods, I phones, Mp3 player «. شكله دائري وفيه قاعدة لوضع الوسيلة التي تريد سماع الموسيقى من خلالها. تحتوي Luna 5 على خمسة أنظمة لتكبير الصوت بداخلها وقوتها تباغ RMS 20w + 35w. كما أنها تحتوي على راديو ويمكن إيصال هاتفك بواسطتها. هذا المكبر يمكن التحكم فيه من خلال اللمسات أو نقر النت بواسطة جهاز التحكم الخاص فيه. Luna 5 سوف يصبح في الأسواق الشهر المقبل.

■ E-420 هي أصغر كاميرا رقمية من نوع SLR في العالم. هي مجهزة بكل الميزات التي تجعلك تأخذ صوراً رائعة طوال الوقت. إنها صغيرة جداً (5x3,5 inch) دون العدسة. يمكن وضعها في الحقيبة أو جيب الجاكيت. تحتوي E-420 على sensor cleaner و 2.7 LCD مع رؤية واضحة ومباشرة. كما أنها قادرة على تعديل الظلال وإجراء كشف سريع للوجوه. تتقبّل هذه الكاميرا كل بطاقات Compact flash «micro drive, SD, XD».

■ صمم هيشن دنغ آلة باب مخصصة لوضعها على باب الحمام وذلك لتنبيه المسن إذا شعر بأنه سينام مجدداً في حال وجوده بمفرده داخل المنزل. تتم برمجة الوقت المخصص لوجودك داخل الحمام ويشغل المنبه عند إقفال الباب، وعندما يمر الوقت المخصص ينطلق صوت المنبه ويعطي الشخص 30 ثانية لإطفائها. أما في حال عدم الاستجابة للمنبه، فتلقائياً يُحول المنبّه إلى اتصال للرقم الذي قد جرى وضعه في حال الطوارئ.