مقتل شاب على درّاجة ناريّةقضى الشاب محمد نجدت الزعبي (19 عاماً) من بلدة مشتى حسن في عكار، بعدما اصطدمت دراجة نارية كان يقودها صديقه بسيارة المواطن م. غ. الذي أصيب بجروح متوسطة.

إزالة الصور في صيدا
باشر تيار «المستقبل» أمس بإزالة الصور واليافطات السياسية من شوارع مدينة صيدا، بما فيها الصور الموضوعة في أملاك خاصة بمحاذاة الشوارع والطرق، على أن تبدأ الأحزاب والقوى الأخرى بإزالة صور قادتها ورموزها اليوم. وتأتي حملة إزالة الصور تنفيذاً لقرار مجلس الأمن الفرعي في الجنوب القاضي بإزالة الصور والشعارات الحزبية من مدينة صيدا، الصادر قبل أكثر من شهرين.

الشرطة تكرّم مواطناً
استقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي في مكتبه ظهر أمس، السيد زهير محمود دكروب (الصورة)، الذي لاحق شاباً كان يحاول نشل سيدة في منطقة الحدث، فتمكن من توقيفه رغم أن الشاب شهر مسدساً بوجه دكروب. وقدّم ريفي للأخير درعاً تذكارية «لما عبّر عنه من شجاعة وإقدام وتفانٍ، فكان عمله هذا مثالاً للمواطنية الصالحة التي تساهم مع قوى الأمن يداً بيد في مكافحة الجرائم بغية الوصول معاً إلى وطنٍ آمن».

بارود: التحكّم بالسير في حزيران
اطلع وزير الداخلية والبلديات المحامي زياد بارود على المراحل التي قطعتها الأعمال والتحضيرات الجارية في مركز «التحكم بالمرور» في منطقة كورنيش النهر، بحضور المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي ورئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر ورئيس هيئة إدارة السير والمركبات والآليات فرج الله سرور، وقائد الدرك الإقليمي العميد أنطوان شكور، وقائد شرطة بيروت العميد نبيل مرعي، وقائد وحدة أمن السفارات والإدارات والمؤسسات العامة العميد عدنان اللقيس وعدد من الضباط والاختصاصيين. واستمع وزير الداخلية إلى شرح واف من خبير شؤون السير الدكتور تمام نقاش، والخبراء الفرنسيين المشرفين على الدورات التدريبية لعناصر السير. وشكر بارود الضباط الفرنسيين الذين يشرفون على التدريبات في المركز، وقال إن المركز سيكون جاهزاً في حزيران. وأشار إلى أنه «في المرحلة الأولى ستشمل بيروت الكبرى، وستبدأ المرحلة التجريبية بالعمل على 10 تقاطعات، على أن تتوسع لاحقاً». وقال: «الهدف من المركز الذي يشرف عليه مهندسون متخصصون بالمرور بالتعاون مع قوى الأمن الداخلي، هو التمكن من تعديل كل حركة المرور عند حصول أي طارئ على الطرق».
(الأخبار، وطنية)