◄ لفت موقع «بي بي سي» الإلكتروني أن الأبحاث تفيد أن تعقيد الهواتف الخلوية الجديدة يؤدي الى إحباط المستخدمين وغضبهم. وقال 61 في المئة من المستخدمين الذي جرى استجوابهم في الولايات المتحدة وبريطانيا ان البدء في استخدام هاتف جديد هو بتعقيد نقل الحساب البنكي من بنك الى آخر. وتبين من الدراسة التي أجرتها مؤسسة «ام فورميشن» ان 85 في المئة من المستخدمين شعروا بالإحباط للصعوبات التي واجهوها حين البدء باستخدام هاتف جديد، بينما قال 95 في المئة انهم سيجربون خدمات جديددة لو أمكن تشغيلها بشكل أكثر سهولة
◄ على هامش مؤتمر «القمة العالمية لطاقة المستقبل» المنعقد في أبو ظبي، قدمت أنطونيا تيرزي، خبيرة تصميم العربات المتحركة في جامعة «ديلفت» للتكنولوجيا بهولندا، مشروع «الحافلة الخارقة»، الذي شهد قبل فترة تجربة رسمية أثبتت فعاليته النظرية. والمشروع في واقع الأمر هو مزيج من القطار والسيارة الكهربائية وحافلة النقل العامة.

◄ خالفت آي.بي.إم أكبر شركة لخدمات التكنولوجيا في العالم تقديرات المحللين في وول ستريت لأرباحها الفصلية التي استفادت من قيود صارمة على التكاليف وانخفاض معدل الضريبة لتتنبأ بزيادة أعلى من المتوقع نسبتها ثلاثة في المئة في أرباح السهم لعام 2009.
وقفز سهم آي.بي.إم اربعة في المئة الى 85.40 دولار في معاملات ما بعد الاغلاق الرسمي حينما اقفل السهم على 81.98 دولار.

◄ ابتكر فريق علمي الماني مادة تحت اسم «اربوفورم»، وهي خشب سائل قد يحل محل البلاستيك في المستقبل، حيث يشكل بديلا قويا ونظيفا للمواد البلاستيكية المشتقة من النفط. ونقلت «مؤسسة دويتشه فيله» الاخبارية الالمانية عن احد افراد الفريق العلمي قوله ان المادة الجديدة مشتقة من مادة الليجنين، المشتقة بدورها من لباب الخشب، «ويمكن خلطها بالكتان أو ألياف الخشب وإضافات أخرى لخلق بديل قوي ونظيف للمواد البلاستيكية المشتقة من النفط.»
وقالت قائدة الفريق إنونه كوفمان قولها ان «صناعة السيليلوز تفصل الخشب عن ثلاثة مكونات أساسية هي الليجنين والسيليلوز والهيميسيليلوز».