فضل الله يستقبل رئيس الصليب الأحمر الدولي:الأمم المتحدة فقدت فاعليتها

استقبل العلامة السيد محمد حسين فضل الله، أمس، رئيـس بعثة الصليب الأحمر الدولي في لبنان جورج كومنينوس، الذي وضعه في أجواء عمل البعثة في منطقة الشرق الأوسط، وخصوصاً في لبنان وفلسطين المحتلة. وأشار كومنينوس إثر اللقاء إلى أن «العاملين في المجالات الطبية والإنسانية في غزة كانوا جزءاً من رزمة الأهداف التي شملتهـــــــا الحملـــــة الإسرائيلية».
من جهته، رأى السيد فضل الله أن «المشكلة تكمن في أن الأمم المتحدة كمؤسسة فقدت فاعليتها في حماية القانون الدولي، وخصوصاً في القضايا الإنسانية، وتحديداً في الحروب التي تشنها إسرائيل ضد الشعب اللبناني أو الشعب الفلسطيني، وقد استمعنا إلى الأمين العام للأمم المتحدة يتحدث خلال زيارته لغزة بطريقة ساوى فيها بين جرائم العدو في غزة وصواريخ المقاومة على سيديروت». كما أثنى على عمل البعثة الدولية للصليب الأحمر الدولي، مشيراً إلى «أنها تمثل مهمة إنسانية كبرى تخفف الكثير من الآلام، وخصوصاً عن الشعب الفلسطيني المظلوم، الذي يتعرض لأبشع أنواع الحصار والتجويع، ولأفظع أنواع المجازر».

هبات وزارة الدفاع الأميركية تثمر
قسم طوارئ ومركزاً لمكافحة الحرائق


افتُتح أمس قسم الطوارئ الجديد في المستشفى العسكري المركزي في بدارو، الذي جرى إنشاؤه وتأهيله بواسطة هبة مقدمة من وزارة الدفاع الأميركية بلغت قيمتها 650 ألف دولار. وقد حضر حفل الافتتاح رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري، ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، وسفيرة الولايات المتحدة ميشيل سيسون يرافقها وفد من أعضاء السفارة، إلى جانب عدد من كبار ضباط الجيش.
وكانت سيسون قد افتتحت أيضاً مركزاً جديداً لمكافحة الحرائق في دميت ـــــ الشوف. وبلغت تكلفة المركز المؤلف من طبقتين، أكثر من 500 ألف دولار وفق ما ذكرته «الوكالة الوطنية للإعلام». وتحوي الطبقة الأولى من المركز مختلف أنواع المعدات الكاملة لمكافحة الحرائق، إضافةً إلى غرفة للاجتماعات ومكتبة ومطبخ وقاعات الطعام ومكاتب. أما الطابق الثاني، فيتألف من عشر غرف مزدوجة تحوي أيضاً جميع التسهيلات الخاصة برجال الإطفاء. وسيكون هذا المركز بإدارة جمعية الثروة الحرجية والتنمية.

...ومتحف أميركي ينتقي جمعية
«اليد الخضراء» لتوأمتها


بعد انتقاء جمعية «اليد الخضراء» في عاليه لمشروع توأمة بينها وبين أحد المتاحف في الولايات المتحدة الأميركية، عقد أمس لقاء في بلدية عاليه، للاطّلاع ميدانياً على المكان الذي سينشأ فيه متحف أعشاب ونباتات وبذور وزهور للجمعية في المدينة يفترض أن يكون الأوّل من نوعه في لبنان والشرق الأوسط.
شارك في اللقاء الذي تدعمه السفارة الأميركية ممثّلتها ديانا قبطي، قائمقام عاليه منصور ضو، رئيس البلدية وجدي مراد، آمر سرية درك عاليه الرائد الياس ثابت وعدد من رؤساء الأندية والفعاليات والجمعيات في عاليه، ورئيس جمعية «اليد الخضراء» المهندس زاهر رضوان.

لقاء تضامني مع غزة

دعت تيارات «المعارضة الوطنية اللبنانية وأحزابها» في قضاء جبيل، إلى لقاء تضامني مع غزة، عند الساعة الثالثة بعد ظهر السبت المقبل في قاعة البطريرك الحويك ـــــ ثانوية مار يوسف ـــــ جبيل. اللقاء الذي يعقد تحت عنوان «استنكار الهجمة البربرية التي نفذها العدو الصهيوني الغاشم على الشعب الفلسطيني»، يديره الزميل سمعان سمعان، ويترافق مع معرض صور.