اجتمع أكثر من أربعة عشر ألف شخص في مجموعة «أكبر تظاهرة إلكترونية باسم المنتديات العربية تضامناً مع غزة» التي تشكل تجمعاً لعدد كبير من المدوّنات والمنتديات العربية في مكان واحد. ونظم مؤسسو المجموعة نشاطات عدة خلال العدوان الإسرائيلي على غزة منها «يوم صوم عام» في الأول من كانون الثاني الجاري.أما مجموعة «Calling All 70,000,000 Facebook Users» (ننادي على السبعين مليون مستخدم في الفايسبوك) التي تطمح إلى جمع كل مستخدمي الموقع «لإيقاف جرائم الحرب الإسرائيلية في غزة» كما يقول بيانها التأسيسي، فاستطاعت جمع نصف مليون شخص من جميع أنحاء العالم. واستخدم مؤسسوها شعار «yes we can» (نعم نستطيع) الذي استخدمه الرئيس الأميركي الجديد باراك أوباما خلال حملته الانتخابية.
ووضع أعضاء المجموعة ما يقارب ألفَيْ صورة تنقل مأساة أهل قطاع غزة ليتسنّى للجميع مشاهدتها والحكم على إسرائيل. ولم يخلُ حائط المجموعة من الإعلانات إذ استغل بعض الأعضاء كثرة الزوار للإعلان عن منتجاتهم الخاصة.
في المقابل، لم تجمع مجموعة «I Say Tfeh On All Arabian Leaders» (ابصق على كل الزعماء العرب) سوى خمسين عضواً لكنها تطمح إلى زيادة زوارها. ويوضح مؤسس المجموعة في بيانها التأسيسي أنّه لم يعد يأبه لشيء وهو «يبصق على كل الزعماء العرب، فهؤلاء الخنازير يجب أن يموتوا». ويضيف البيان التأسيسي أنّ أربعاً وعشرين دولة عربية (!) لم تستطع فعل شيء تجاه ما يحصل في غزة.
ويستطيع زائر المجموعة أن يشاهد شريطين غنائيين أُنتجا تأييداً لشعب غزة أثناء الحرب الإسرائيلية عليها. ويحذر بعض الأعضاء من صفحات أخرى على الموقع تروّج للجيش الإسرائيلي.