◄ أيدت محكمة الاستئناف في إمارة دبي أخيراً حكماً بسجن بريطانية متزوجة من مصري وأم لطفلين، وذلك بعد إدانتها بارتكاب جريمة «الزنا» مع بريطاني قالت إنه مجرد «صديق»، كما أصرت على أنها «منفصلة» عن زوجها منذ فترة. ولكن محكمة الاستئناف خفضت مدة الحكم السابق الصادر عن محكمة الدرجة الأولى في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، من ستة شهور إلى ثلاثة فقط، بالإضافة إلى تغريم المتهمة مبلغ 817 دولاراً، بالإضافة إلى إمكان ترحيلها من دولة الإمارات، وفق ما جاء في موقع «سي أن أن» الإلكتروني.

◄ كشف الدكتور رأفت رضوان، رئيس جهاز محو الأمية لصحيفة «المصري اليوم»، أن «عدد المصريات اللواتي لا يجدن القراءة والكتابة، يبلغ 11.5 مليوناً».
ونقلت الصحيفة عن الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ الفيوم، قوله إنه جرى «تخصيص 750 ألف جنيه لاستخراج بطاقات الرقم القومي لـ٥٠ ألف سيدة في المحافظة، كحافز إيجابي لهن لمحو أميتهن،» مؤكداً «أهمية توفير عوامل جذب أخرى للسيدات للالتحاق بفصول محو الأمية، ومنها أن تكون الفصول قريبة من أماكن إقامتهن، وملاءمة مواعيد الفصول لظروفهن، فضلاً عن توزيع حوافز مادية وعينية».

◄ حكم على امرأة إيرلندية بالسجن سبع سنوات بعد إدانتها بإجبار ابنها المراهق على ممارسة الجنس معها، وإساءة معاملة خمسة أبناء لها آخرين وتجويعهم على مدار سنوات في منزل يغص بالفئران.
وجاء في صحيفة «اندبندنت» أن المراهق أجبر على ممارسة الجنس مع أمه البالغة من العمر أربعين عاماً. واعترفت المرأة بأن أبناءها، الذين تتراوح أعمارهم الآن بين 10 أعوام و19 عاماً، كانوا دائماً يعانون من جروح في الجلد، ويتناولون وجبات غذاء مرتين فقط أسبوعياً، واعتادوا أيضاً على أن يزحف القمل على أجسامهم.

◄ الأشخاص الذين يعانون العته يعانون سوء المعاملة، هذا ما بينته دراسة بريطانية. المفاجئ في الأمر أن أفراد الأسرة هم من يسيء معاملة المريض، ومن السلوكيات الشائعة ضده السب والصياح.
كلوديا كوبر باحثة في جامعة كوليدج لندن أشرفت على الدراسة، وقد أعلنت: «الدراسة توضح أن هذا السلوك المؤذي شائع
جداً».