بلدية صيدا تنزع 90% من الصور والشّعارات السياسيّة
اتّفق محافظ الجنوب مالك عبد الخالق، أمس، مع رؤساء البلديات في اتحاد بلديات صيدا ـــــ الزهراني على إزالة جميع الصور والشعارات السياسية من الأملاك والساحات العامة والخاصة، بعد خطوة نزع الصور والشعارات السياسية في مدينة صيدا. ولفت رئيس بلدية صيدا عبد الرحمن البزري إلى «أنّ خطوة إزالة الصّور والشعارات السياسية كانت موضع ترحيب وتأييد من جميع رؤساء البلديات في الاتحاد، وقد جاءت نتيجة لتجاوب القوى السياسية في منطقة صيدا ـــــ الزهراني، ورغبة هذه القوى في تثبيت وتعزيز ما جرى في مدينة صيدا». كذلك أشار البزري «إلى أنّه تمّ إنجاز أكثر من 90% من عمليات نزع الصور داخل صيدا، وبقيت بعض الأمور العالقة التي تتم معالجتها، ونأمل أن ننجز هذا الأمر داخل المدينة كلّيّاً خلال بضعة أيام».

الكتيبة الهندية تحتفل بعيد بلادها الوطني

نقار كوكبا ـ عساف أبورحال
أحيت الكتيبة الهندية العاشرة، العاملة في إطار قوات اليونيفيل، العيد الوطني الستين لبلادها، باحتفال أقامته في بلدة كوكبا. وقد اقتصر الاحتفال على تنظيم عرض عسكري ورفع العلم الهندي، في حضور قائد الكتيبة الكولونيل جي بي سينغ وضباط القيادة والوحدات العسكرية. وتأتي هذه المناسبة قبل أيام قليلة من مغادرة الكتيبة لقاعدتها في جنوب لبنان، بحيث تحل مكانها كتيبة جديدة هي الحادية عشرة. وقد استغل جي بي سينغ الفرصة لتوديع أهالي المنطقة، فقدم دروعاً تكريمية لرؤساء البلديات وممثلي وسائل الإعلام. وألقى كلمة، شدّد فيها على «أنّ الكتيبة الجديدة سوف تواصل ما قمنا به من خدمات متعددة». بدوره، رأى رئيس بلدية شبعا عمر الزهيري «أن القوات الهندية التي توالت على المنطقة لها مكانة جديرة بالاحترام وتربطها علاقة جيدة مع أهالي القرى وخصوصاً في العرقوب»، مثنياً على الدور الذي قامت به الكتيبة في مجال الخدمات الطبية والإنسانية والاجتماعية.

منظمات المجتمع المدني تطالب باستمرار نشاطات التضامن مع غزة

شدّدت لجنة المتابعة لمنظمات المجتمع المدني في لبنان، في اجتماعها أمس، على ضرورة «استمرار نشاطات الدعم والتضامن مع غزة، وخصوصاً أنّ الكارثة لم تنته بعد». وأشارت اللجنة إلى أنّها «ماضية في تحركاتها»، مؤكّدة أنه «ليس مقبولاً أن يمرّ ما حدث في غزة من دون حساب، يجب أن تتكاتف الجهود لتقديم الجناة إلى العدالة وضمان ملاحقتهم ومحاسبتهم». كذلك طالبت اللجنة المجتمع الدولي «بالقيام بدور عادل في تثبيت وقف إطلاق النار وفتح المعابر ورفع الحصار عن غزة والالتزام بتوفير الحقوق الأساسية المشروعة للشعب الفلسطيني».

الكتيبة الكوريّة تقلّد أوسمة السلام لضباطها وجنودها

قلّدت الكتيبة الكورية العاملة في إطار قوات «اليونيفيل» في جنوب لبنان أوسمة السلام لجنودها وضباطها، في مقرّها العام في بلدة طيردبا في صور، في حضور سفير كوريا برك تشان جين وقائد القوات الدولية الجنرال كلاوديو غراتسيانو وقائد الكتيبة الكولونيل سونغ كيونغ هو ورئيس اتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني. ولفت غراتسيانو إلى أنّ «الوحدة الخاصة الكورية التابعة لليونيفيل استطاعت بفضل عملها التقني والمتطور أن تدخل إلى قلوب السكان وعقولهم، وخصوصاً أن هذه الكتيبة الناجحة تتميز بموقعها الحساس على مجرى نهر الليطاني». كذلك أكد أن «السلام في لبنان سيتحقق بالتعاون مع الدولة والجيش اللبناني والأهالي»، مشدداً على أن قوات اليونيفيل مستمرة في تحقيق السلام وتطبيق القرار 1701. بعدها، قلد غراتسيانو وكيونغ هو الأوسمة للجنود والضباط. كذلك، قدمت الفرق الرياضية للرياضة الفولكلورية (التيكواندو) رقصات فولكلورية.