16 عمليّة نشل في 48 ساعةرغم الحملة التي أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تنفيذها خلال الأسبوع الماضي، مستهدفة قمع مخالفات سائقي الدراجات النارية لقانون السير، إلا أن التقارير الأمنية سجّلت وقوع عدد كبير من حوادث النشل التي استخدم مرتكبوها دراجات نارية لتنفيذها. وسجلت التقارير المذكورة وقوع 10 عمليات نشل خلال الساعات الـ24 التي سبقت صباح الرابع والعشرين من الشهر الجاري، و6 عمليات أخرى وقعت في الساعات الـ24 اللاحقة. وقد توزّعت هذه العمليات في مناطق مختلفة من جبل لبنان وبيروت، من دون تسجيل أي عملية في المحافظات الأخرى.

«رجلا أمن» يفرّان من «المشتبه فيه»
أثناء وجود ف. م. وصديقته داخله سيارة رانج روفر في منطقة الأشرفية، طلعة مار متر، اعترضت طريقه سيارة من نوع تويوتا سوداء اللون، ترجّل منها شابان ادّعيا أنهما يعملان في مفرزة الاستقصاء، وطلبا الاطلاع على الأوراق الثبوتية للشاب وصديقته. ولما شك فيهما، رفض إعطاءهما أوراقه الثبوتية، وتعارك معهما ففرا إلى جهة مجهولة، بحسب ما ادّعى أمام القوى الأمنية. وقد تمكّن من تسجيل رقم لوحة السيارة التي كانا يستقلانها.

سرقة معمل ذهب
ادّعى صاحب معمل لتصنيع الذهب في منطقة أدونيس (كسروان) أن مجهولين خلعوا أبواب، معمله بعدما تسلّقوا أحد الجدران، وسرقوا من داخله صندوقين من الذهب، مقدّراً قيمة المسروقات بنحو 120 مليون ليرة لبنانية.

قنبلة صوتيّة قرب منزل سعد
دوى مساء أمس صوت انفجار في مدينة صيدا، تبيّن أنه ناتج من إلقاء قنبلة صوتية على بولفار معروف سعد، مدخل المدينة الصناعية القديمة، ويبعد نحو 200 متر عن مدخل منزل النائب أسامة سعد. وأدى انفجار القنبلة إلى تضرر سيارة من نوع رينو رابيد كانت متوقفة في المكان. وباشرت القوى الأمنية تحقيقاتها من دون تحديد أي مشتبه فيه.

سيّارة وصهريج فارّان من وجه العدالة
عمّمت قوى الأمن الداخلي خبراً يفيد بتعرّض المواطن كيورك ك. للصدم من قبل سيارة نوع BMW، وصهريج مُعَدّ لنقل المحروقات يوم 13/1/2009 على المسلك الغربي من أوتوستراد إنطلياس، مقابل أفران الأرز. وبسبب فرار السائقين، وبناءً على إشارة المحامي العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي كلود غانم، طلبت المديرية من المواطنين الذين شاهدوا الحادث أو الذين يملكون أي معلومات عن السيارة أو الشاحنة، الاتصال بمفرزة الجديدة القضائية على الأرقام:900391/01 ـ 901203/01 ـ 897109/01.
(الأخبار)