الحقيبة التربوية لتعليم ذوي الحاجات الفكرية أطلقت جمعية «لنا المستقبل» الحقيبة التربوية لتعليم الأطفال ذوي الحاجات الفكرية، برعاية وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماريو عون، في فندق «مونرو» وسط بيروت. يدعم الصندوق الكندي للتنمية الاجتماعية ووكالة التنمية الدولية الكندية المشروع الذي يسهم بتأهيل المعوّق لاكتساب المعارف والمهارات الضرورية اللازمة لتحقيق استقلاليته الذاتية والاندماج في المدرسة والمجتمع. وأوضحت معدة الحقيبة المدرسية ريتا مرهج أن الحقيبة تحتوي على دليل المربي الذي يضم المفاهيم الأساسية في التربية الخاصة، وكتب المدرس ودفتر النشاطات وبطاقات العمل وقاموس الصور لتعليم بعض المهارات الحياتية ومجموعة ألعاب تربوية. من جهته، أوضح عون أنّ المشروع ترافق مع دورات تدريبية مشيراً إلى أنّ الوزارة تتطلع إلى دليل موحد صادر عن وزارتي الشؤون الاجتماعية والتربية والتعليم العالي مع وجوب وضع دليل مماثل للأهل كي يساعدوا في عملية الدمج. من جهة ثانية، يرعى عون إطلاق دراسة وطنية عن «أطفال الشوارع في لبنان» أعدّها المجلس الأعلى للطفولة بالتعاون مع جامعة القديس يوسف، التاسعة من صباح الخميس 5 شبط المقبل، في حرم الجامعة.

ماستر جديد في «اللبنانية»
يطلق رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر ماستر بحثياً جديداً في الرياضيات، خلال احتفال يقيمه المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا، العاشرة من قبل ظهر بعد غد الجمعة، في كلية العلوم ـــــ الفرع الثالث في طرابلس. والماستر الجديد يتخصص بعلوم الهندسة والرياضيات التطبيقية وهو متاح لمن حازوا الإجازة من كليتي العلوم والهندسة. ويشارك فيه ياحثون من الكليتين.

البيان الوزاري لحكومة الظل الثالثة
تعلن حكومة الظل الشبابية الثالثة بيانها الوزاري، في لقاء تقيمه لمناقشة الوزراء الجدد في مضمون البيان، العاشرة والنصف من صباح بعد غد الجمعة في مجلس النواب.

«نغم ترسم العلم»
تنظم الشبكة المدرسية لصيدا والجوار معرضاً بعنوان «نغم ترسم العلم». يضم المعرض الرسوم التي ينفذها تلامذة مدارس صيدا الرسمية والخاصة إبان الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وعبّروا من خلالها عن تضامنهم مع أطفال غزة، الرابعة من بعد ظهر غد الخميس، في خان الإفرنج في صيدا.