■ صمم كاستليون موري مجموعة من زجاجات المصابيح الذكية، وهي في الوقت عينه مشغّل الموسيقى. مجموعة موري تستخدم تقنية Bluetooth لتمرير الموسيقى من خلال مكبر الصوت الموجود داخل الضوء. كما يمكن إيصالها بأي جهاز iPod. يمكنك سماع الموسيقى داخل المنزل من خلال هذه الأضواء التي تحتوي على جهاز للتحكم في صوت الموسيقى ومكبر الصوت.
■ «Soma» اسم أطلقه المصمم اندرو ستيغيان كيم على آلة الموسيقى الرقمية الجديدة. تأتي هذه الآلة بألوان وأنواع مختلفة مثل البلاستيك والحديد والجلد. تحتوي على ثلاثة ألواح تحكم في الخلف وشاشتي LCD تعملان عن طريق اللمس في الأمام. الشاشة الأساسية هي الأكبر ومهمتها عرض المعلومات. أما الشاشة الثانية فهي تعمل عن طريق اللمس، وتحتوي على ثلاثة أزرار يمكن التحكم من خلالها بكل سهولة بالموسيقى لديك وتغيرها كأنك تقلّب مجموعة موسيقية حقيقية.

■ شكل جديد وغريب للصندوق الخاص بالكمبيوتر (case) شبه شكل برج العرب. إنه «Lian –li PC- 888» مصنوع من الألمنيوم الأزرق، حجمه كبير جداً ويأخذ مساحة أكبر من الصندوق العادي. يمكن أن يحفظ أحد عشر « 5.25” drives». وسوف تُنتج خمسمئة قطعة فقط، ومن المتوقع أن تكون تكلفتها أكثر من 500 دولار.

■ ظهرت في معرض التقنيات الحديثة في طوكيو «مركبة إعلامية» فريدة من نوعها وذات شكل غريب. لونها أبيض وهي عبارة عن ثلاثة أقسام دائرية. يدخل الراكب إليها عبر فتح القسم الأعلى ويمكنه التحرك فيها بحرية.
جانا...