◄ تنوي موسوعة «ويكيبيديا» الإلكترونية إدخال تعديلات جذرية على طريقة تسييرها، وفق ما جاء في موقع «بي بي سي» الإلكتروني.وستقترح الهيئة المشرفة على الموسوعة الإلكترونية مراجعة لقواعد النشر، قد يصير معها من الضروري الحصول على الإذن قبل نشر الإضافات على صفحات الموقع ومواده.
وجاء هذا الاقتراح بعدما أعطت تعديلات أدخلت على مادتي عضوي مجلس الشيوخ الأميركي روبرت بيرد وإدوارد كينيدي انطباعاً خاطئاً بأنهما قد توفيا. وقد أثارت هذه التعديلات جدلاً وخلافاً بين محرري الموقع.
واقترح مؤسس الموقع جيمي ويلز نظاماً مُعلماً يستوجب موافقة أحد محرري الموقع قبل أن ينشر أي مستخدم مادة ما أو تعديلاً عليها.

◄ سيكون البحث عن المعلومات بشأن إدارة الرئيس باراك أوباما أسهل بعد الإطلاق الجديد لموقع البيت الأبيض على الإنترنت، الذي يُعاد بناؤه، ففريق الوسائط الإعلامية الجديدة لأوباما سيضع تقريباً كل شيء في الموقع على محركات البحث على الإنترنت.
www.whitehouse.gov

◄ M- Dress وهو فستان حريري يعمل في الوقت نفسه كهاتف «محمول» من تصميم «CuteCircuit» البريطانية وصنعها.
ووفق الشركة فإن الفستان يعمل بشريحة إلكترونية، وعندما يرن الفستان، كل ما عليك هو رفع اليد باتجاه الرأس للإجابة عن الاتصال.
وجاء في موقع «سي أن أن» الإلكتروني أن صهر موضة المستقبل بالتكنولوجيا أصبح أمراً أكثر شيوعاًً وسط صناعة الأزياء أخيراً، حيث نرى ازدياد عدد المصممين الذين يدمجون بين الإلكترونيات والثياب.

◄ افتتح أمس مقر الوكالة العربية للأخبار العلمية التابعة للمؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا في مدينة الزاوية الليبية.
وأكد رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا الدكتور عبد الله عبد العزيز النجار أهمية وجود هذه الوكالة على أرض ليبيا لتوافرها على تقنيات متقدمة في مجال الاتصالات.
وقال النجار خلال الافتتاح إن جهود ليبيا والنهضة الإلكترونية الواسعة التي تشهدها وباعتبارها من الدول الثلاث الأولى على مستوى العالم التي تستخدم تقنية خدمة الاتصال المتقدمة «واي ماكس» و«واي فاي» الذي يعد توجهاً قوياً في مجال الاتصالات يجعل منها مكاناً مناسباً لمقر الوكالة العربية للأخبار العلمية.
وتهدف الوكالة العربية للأخبار العلمية إلى زيادة المادة الإخبارية في الصحافة العربية لتغطية المواضيع العلمية وجذب الكتاب غير المتخصصين للكتابة في قضايا العلوم والتكنولوجيا وتوجيه اهتمام المجتمع العربي نحو القضايا العلمية وزيادة الوعي في التعامل مع قضايا الموضوعات العلمية المطروحة وبناء جسور التواصل في المجتمع العربي.