قتيل لساعتين إضافيتيّن
الغازية ــ خالد الغربي
قتل المواطن علي درويش من بلدة جويا ـــــ قضاء صور، فيما أصيب آخر، في حادث سير وقع ظهر أمس على أوتوستراد الجنوب، في منطقة الغازية جنوبي مدينة صيدا. فبينما كان درويش يقوم بربط شادر خيمة على شاحنته من نوع بيك آب على المسرب الغربي للأوتوستراد، مرّت سيارة من نوع نيسان تيدا، فضية اللون، فقد سائقها السيطرة عليها بفعل السرعة، مما أدى إلى انحرافها، فصدمت درويش لحظة قيامه بشد الشادر وربطه على شاحنته، مما أدى إلى وفاته على الفور، فيما أصيب سائق السيارة بجروح نقل على أثرها إلى مستشفى الراعي. وحضر إلى المكان أفراد من قوى الأمن الداخلي، وباشروا التحقيق في الحادث. بقيت جثة الضحية أمام السيارة لمدة تجاوزت الساعتين، بانتظار وصول الطبيب الشرعي لمعاينتها، وسماح الجهات القضائية برفعها. سبّب الحادث زحمة سير خانقة نتيجة فضول المارة. وتجدر الإشارة إلى أن القوى الأمنية عمدت إلى تغطية جثة القتيل فور وصولها إلى المكان.

السيد يدّعي على «المستقبل»
تقدم اللواء الركن جميل السيد بدعوى مباشرة أمام المحقق العدلي صقر صقر، وذلك بحق كل من أيمن شروف وعبد السلام موسى، لنشرهما في صحيفة المستقبل بتاريخ 28 كانون الثاني 2009 معلومات وصفها بيان وكيل السيد بأنها «كاذبة ومضلّلة للتحقيق في جريمة اغتيال الرئيس الشهيد الحريري». وأشار عازوري (وكيل السيد) إلى أن موكّله بصدد تقديم دعوى أمام محكمة المطبوعات بحق المدّعى عليهما وصحيفة المستقبل، بجرم القدح والذم. ولفت البيان إلى أن «نسب الجنايات إلى السيد هو جرم جزائي قد يعرّض مطلقيها من الإعلاميين إلى الملاحقة أمام القضاء اللبناني، الذي تظل صلاحياته قائمة، رغم انتقال الصلاحية في المحاكمة والتحقيق في جريمة اغتيال الرئيس الحريري إلى المحكمة الدولية بعد أول آذار 2009».

سرقة الصليب الأحمر
ادّعى أمام فصيلة المريجة رئيس مركز الصليب الأحمر أحمد حسن منصور أن مجهولاً سرق مولّدين كهربائيين من الغرفة المخصصة لهما، بواسطة الكسر والخلع، من بناية قاسم منذر في منطقة المريجة، أثناء غياب أفراد المركز لقيامهم بمهمات إسعافية. وقدّر منصور قيمة المسروقات بحوالى ألف دولار أميركي.

سلب بلا أسلحة
أثناء مرور حسن خ. من التابعية السورية في منطقة بطحا ـــــ الطريق العام، سلبه 6 أشخاص مجهولين محفظته، من دون استعمال أي سلاح، بعد ادعائهم صفة أمنية، وفروا على متن سيارة ب. أم حمراء. وتحوي المحفظة مبلغاً من المال وأوراقاً ثبوتية.