توقيف مرافق وزيرأوقفت قوى الأمن الداخلي في مدينة جونية مرافقاً لأحد الوزراء الحاليين، للاشتباه في مشاركته بسلسلة سرقة سيارات. وقد أحيل الموقوف على القضاء المختص.

منشورات ضد بلدية كوكبا
لاحظ أهالي بلدة كوكبا في البقاع الغربي توزيع منشورات في القرية، عبر أشخاص مجهولي الهوية. ورجح الأهالي أن يكون رئيس البلدية هو المستهدف، رغم أن البيانات لم تسمّه، إذ إن المنشورات تحدثت عن المشاريع التي نفذتها البلدية. بدوره، ادّعى رئيس البلدية أنطوان خوري على مجهولين، أمام مخفر درك حاصبيا، الذي باشر التحقيق بالحادثة.

حادث سير يؤدّي إلى اكتشاف أسلحة قديمة
وقع اصطدام على أوتوستراد كفرحباب من جهة المسلك الشرقي بين ثلاث سيارات، الأولى من نوع تويوتا تقودها شانتال د. والثانية من نوع مرسيدس يقودها يوسف ن. أما الثالثة فمسجّلة باسم فاطمة ح. بيد أن سائقَي السيارتين الأولى والثانية فرا على الفور، وبقيت هويتاهما مجهولتين. وبعد التحقيقات، علمت فصيلة غزير أن الفارين أخذا معهما صندوقاً خشبياً، بينما عثر على آخر مشابه، وجدت بداخله أغراض نحاسية، ومسدسات حربية قديمة، إضافة إلى بندقية من نوع سلافا مع 3 مخازن تخصها، لكنها فارغة وقديمة. وتوافرت معلومات لفصيلة التحقيق عن أن الشخصين المجهولين، يتكلمان اللهجة السورية، ويعملان في مجبل للباطون في محلة عمشيت قضاء جبيل.

قاصر يطعن زميله
طعن التلميذ القاصر ي.خ. مواليد 1994، زميله ع.م. 1992 في خاصرته، مستعملاً سكيناً حادة، داخل إحدى مدارس بيروت الرسمية، ما أدى إلى إصابة الأخير في خاصرته، فنقل على الفور إلى مستشفى قريب للعلاج، وأوقفت فصيلة الروشة الفاعل.

شندب يدّعي على الحاج
ادعى المحامي طارق شندب على السيدة سمر شلق الحاج أمام النيابة العامة التمييزية بجرم القدح والذم، على خلفية بيان حمل توقيعها اتُّهِم فيه بتلقي المال لمهاجمة الضباط الأربعة. وقد أحال النائب العام التمييزي الادعاء على النائب العام الاستئنافي في بيروت لإجراء المقتضى القانوني.

تصويب
ورد خطأ مطبعي في عدد «الأخبار» السبت ٢٩ تشرين الثاني ٢٠٠٨، في مقال تحت عنوان «القاضية عون: نخسر المعارك التي لا نخوضها»، فذُكر اسم القاضي ربيع حشماتي، بينما الاسم الصحيح هو ربيع حسامي، فاقتضى التصويب.
(الأخبار، وطنية)