عطلة الصحافة في عيد الأضحى
أعلنت نقابة الصحافة أنّه «لمناسبة عيد الأضحى، يتوقف العمل في الصحف الاثنين المقبل، فتحتجب عن الصدور في اليوم التالي، وتستأنف صدورها الأربعاء التالي، وذلك عملاً بقرار مجلس نقابة الصحافة، وبالاتّفاق مع نقابة المحررين واتّحاد عمال الطباعة وشركات توزيع الصحف».

وزارة البيئة تطلق حملة «لبنان الأخضر الجديد»

تطلق وزارة البيئة، بالتعاون مع النادي اللبناني لليخوت، حملة تشجير تحت عنوان «لبنان الأخضر الجديد»، العاشرة من السبت المقبل في بلدة كفيفان في البترون، لمناسبة عيد الشجرة. وتنطلق خطّة التحريج الأسبوع المقبل في بلدة رشميا ـــــ قضاء عاليه، ثم كرم سدة في قضاء زغرتا، فالقبيات وعندقت في قضاء عكار. وتشتمل الحملة على نثر بذور من الصنوبر والسنديان والخروب وغيرها من الأصناف الحرجية من الجو بواسطة طوّافة تابعة للجيش اللبناني، فوق الأراضي التي تعرّضت للحرائق، على أن تترافق الحملة الجويّة، مع عملية تحريج في عدد من المناطق اللبنانية.

مخاتير حاصبيا يطالبون بتحسين العمل
على طريق الحاصباني ــ مرجعيون


الحاصباني ــ عساف أبو رحال
طالب تجمّع مخاتير حاصبيا وأصحاب الأملاك على جانبي طريق الحاصباني ـــــ مرجعيون وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي بضرورة التدخّل السريع لتحسين نوعيّة العمل في طريق الحاصباني ـــــ مرجعيون. وكان التجمّع قد عقد اجتماعاً في بلدة حاصبيا، أبدى خلاله جملة من الاعتراضات على نوعية الأشغال الجارية لجهة توسيع الطريق الدولية وتعبيدها وبناء جدران الدعم على جانبي الحاصباني. كذلك، طالب التجمع المعنيين بضرورة إقامة جدران دعمٍ متينة وأقنية شتوية من مرج الزهور حتى الحاصباني وسوق الخان، وإقامة حواجز حديدية عند المنعطفات، إضافة إلى
الإسراع في إنجاز الجدران الصخرية ضمن المواصفات المدرجة في جدول الشروط. لكن، وسط هذه المطالبات، أوقفت بلدية كوكبا، وهي القرية التي تخترق الطريق الأحياء السكنية فيها، العمل مؤقّتاً في بعض الأماكن هناك، لعدم التطابق بين المرحلة العملية والخرائط المدرجة في التلزيم.

افتتاح مركز للصليب الأحمر في الهرمل

البقاع ــ علي يزبك
افتتح الصليب الأحمر اللبناني مركزاً للخدمات الطبية الاجتماعية في مدينة الهرمل، الذي أعاد تأهيله الصليب الأحمر البلجيكي ـــــ المقاطعة الفرنكوفونية، بتمويل من الحكومة البلجيكيّة. وحضر الاحتفال السفير البلجيكي في لبنان، جوهان فيركمان الذي رأى أنّ «مركز الخدمات هو بمثابة صورة ملموسة لالتزامنا بغدٍ أفضل للمنطقة، والتزامنا بالتخفيف من معاناة الشعب اللبناني، بسبب الحروب»، واعداً بتقديم المزيد من المساعدات لإعادة الإعمار. كذلك، ألقيت كلمات أثنت على جهود الصليب الأحمر في سبيل مساعدة الإنسان.

غازي العريضي يؤكّد التزامه إنماء المناطق
من دون استثناء


أكّد وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي أنّه «ملتزم تنفيذ المشاريع المقرّرة من بنى تحتيّة ومجارٍ لتصريف المياه وأقنية وتعبيد طرقات لوضع حلول نهائية لمعاناة الناس في جميع المناطق». كلام العريضي جاء خلال استقباله وفداً من مخاتير عددٍ من المناطق، للبحث في الشؤون الإنمائية. وشدّد العريضي، أمام زوّاره على أنّه يعمل «لكل المناطق اللبنانية من دون استثناء وتمييز». كذلك، ناقش العريضي مع بلديات دير الزهراني ونهر إبراهيم والوردانية وكيفون والقماطية، شؤوناً إنمائية، ولا سيّما ما يتعلّق بمنطقتي كيفون والقماطية من طرقات وجدران دعم وبنى تحتية. وقد وعد الوزير الوفد بتنفيذ «كل ما هو مطلوب لهاتين البلدتين، وهو حريص على أن يبقى التاريخ الذي يجمعهما بمحيطهما مميّزاً وعائلياً».