السيّد يرفض الحضور إلى العدلية
رفض اللواء الركن جميل السيد، أمس، الحضور إلى دائرة قاضي التحقيق العدلي في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري القاضي صقر صقر، وذلك للمرة السابعة. ويذكر أن الجلسة كانت مخصصة لإجراء مقابلة بين السيد والموقوف أحمد مرعي. وينبع رفض السيد من الإجراءات التي اتخذتها قوى الأمن الداخلي والتي تتضمن تكبيل يديه خلال نقله خارج السجن الخاضع لفرع المعلومات في رومية.

مذكّرتا توقيف بحق الأخوين الجراح

باشر قاضي التحقيق العسكري الأول رشيد مزهر التحقيق مع علي ويوسف الجراح المدّعى عليهما بجرم التعامل مع العدو الإسرائيلي. وأصدر مزهر مذكّرتين وجاهيتين بحق الأخوين، وورد فيهما أن القضاء اللبناني ينسب إلى المدّعى عليهما تسريب معلومات أمنية وعسكرية إلى العدو، إضافة إلى تصوير بعض المراكز العسكرية، وحيازة ونقل جواز سفر وبطاقة هوية مزوّرين. واستمهل الموقوفان لتوكيل محام للدفاع عنهما.

جريحان خلال تشييع

أثناء تشييع الشاب جورج أدونيس عساكر الذي قضى في حادث سير في الحدث، أدى حصول إطلاق نار في بلدته مجدل العاقورة ـــــ قضاء جبيل إلى إصابة المواطن ل. ج.، مواليد 1972ـــــ سوق الغرب، بطلق ناري في بطنه، والمواطن ق. س. مواليد 1961 ـــــ العاقورة بجروح طفيفة في وجهه. وقد أوقفت القوى الأمنية المشتبه في إطلاقه النار.

فتح تحقيق في إزالة لوحة الشهيد علوان

ترأس وزير الداخلية والبلديات المحامي زياد بارود اجتماع مجلس الأمن الداخلي المركزي، الذي عقد أمس في الوزارة، وحضره الأعضاء الدائمون، الذين ناقشوا الأوضاع الأمنية في البلاد، فاتُخذت سلسلة من التدابير والقرارات، أهمها متابعة تنفيذ قرار إزالة الصور والشعارات الحزبية ليشمل منطقة بيروت الكبرى، وذلك بالتنسيق مع القوى السياسية والحزبية. كما كُلّف محافظ مدينة بيروت بإجراء تحقيق إداري بالتنسيق مع النيابة العامة التمييزية في حيثيات إزالة لوحة الشهيد خالد علوان التي واكبت حادثة الاعتداء على الصحافي عمر حرقوص. وقرر المجتمعون اتخاذ تدابير أمنية استثنائية لمناسبة حلول الأعياد، وضرورة التخفيف من أزمة السير في بيروت الكبرى عبر تعزيز الدوريات في صورة دائمة على بعض المحاور الأساسية في العاصمة وضواحيها، ومكافحة عمليات سرقة السيارات.
(الأخبار، وطنية)