حواجز ليلية للشرطة القضائيةأقامت الشرطة القضائية، ليل الثلاثاء ـــــ الأربعاء، مجموعة حواجز ظرفية متنقلة، في مناطق بيروت وجبل لبنان، وذلك بإشراف قائدها العميد أنور يحيى، بغية ملاحقة بعض المطلوبين للعدالة والفارين منهم لتوقيفهم. وانتهت هذه التدابير بتوقيف 15 مطلوباً بجرائم مختلفة، أحيلوا إلى المراجع المختصة بناءً على إشارة القضاء. وقد نفّذ هذه الحواجز ضباط من الشرطة القضائية. ويشار إلى أن الحواجز التي أقيمت في اليومين السابقين أدّت إلى إيقاف 28 مشتبهاً فيهم في جرائم مختلفة.

سلب بقوة كلاشنيكوف
قدّم المواطن علي د. شكوى ضد مجهول أمام مخفر الشيّاح، وذلك بعدما سلبه مسلّحون مبلغ 000 197 ألف ليرة لبنانية. وأفاد علي في المخفر بأنه أثناء توّجهه من محلة الصفير إلى محلة النويري، لحق به أربعة شبّان في منتصف الليل تماماً، وعند وصوله إلى كنيسة مار مخايل في محلة الشياح ـــــ طريق صيدا القديمة، شهروا بوجهه أسلحة حربية من نوع كلاشنيكوف، مدّعياً أنهم أوقفوه، وسلبوه المبلغ المذكور، قبل أن يفروا إلى جهة مجهولة.

مطاردة مشتبه فيه بالسطو
بعد اشتباهه في سيارة من نوع فان فولكز فاغن تقوم بعملية سرقة في منطقة الدكوانة، اتصل العريف جان ر. بخط النجدة 112، فتوجهت دوريتان إلى هناك فوراً. وبعد مطاردته للسيارة برفقة مجنّد يدعى فراس ه.، عثرت الدوريتان على الفان في جل الديب خالياً من الركاب. وبعد التحقيقات الأوّلية، تبيّن أن الفان كان يحوي مجموعة ملابس وأحذية تعود للمحل الذي تعرّضت أبوابه للكسر والخلع.

التحقيق مع مسافرين بناءً على إشارة القبطان
علمت «الأخبار» أن رجال أمن المطار حقّقوا مع أحد ركاب طائرة متوجهة إلى إيطاليا ـــــ ميلانو، وذلك بناءً على نداء وجهه قبطانها، الذي اعتبر أن سلوك الراكب ساري خ. غير أخلاقي. ووفقاً للقانون، يعدّ القبطان جزءاً من الضابطة العدلية.
واتضح لـ«الأخبار» أن تدخّل جهاز أمن المطار جاء استجابة لدعوة مباشرة من القبطان. وبناءً على مراعاة الأصول المهنية، حقّق الأمن مع المواطن. وفي حالة مشابهة حدثت أمس الأربعاء أيضاً، اتصل قبطان آخر بجهاز أمن المطار ليطلب التحقيق في حادثة صفع تعرّضت لها إحدى المضيفات من قبل أحد الركاب، فتحرك الأمن على الفور، ليوقف الراكب المشتبه فيه، قبل أن يُخلى سبيله، بسبب امتناع المضيفة عن تقديم شكوى ضده. يذكر أن المطار لم يشهد أي مشكلة أمنية جدّية منذ
التسعينيات.
(الأخبار، وطنية)