◄ في إطار أنشطة اليوبيل 50 لتأسيس قنصلية لبنان العامة في نيويورك، كرّمت لجنة التراث اللبناني وعمدة مدينة بروكلين شخصيات لبنانية أميركية. ومنح العمدة مارتي ماركوفيتش شهادة تقدير إلى المتروبوليت فيلبس صليبا، وإلى رجال الأعمال ضياء عبيد وناجي بسترس وجان كلش، إضافة إلى جمعية (SEAL) تقديراً لعطاءاتهم. وتحدّث في التكريم جون أبي حبيب عن لجنة التراث اللبناني، وقنصل لبنان في نيويورك أنطوان عزام، إضافة إلى المكرّمين. واختتم اللقاء بلوحات فولكلورية كما تخلله تبادل للتذكارات.


◄ بمناسبة الاحتفال بـ«يوم الدستور» في روسيا، يقيم المركز الثقافي الروسي في مدينة طرابلس مساء اليوم حفلة يعرض فيها لوحات مصورة عن مدينة سانت بطرسبرغ، وصوراً بعنوان «روسيا الحديثة»، تقدّمها الوكالة الروسيّة للأنباء «نوفستي»، إضافة إلى محاضرة تثقيفيّة.

◄ «أساس الملك» كتاب جديد يصدر عن «شركة المطبوعات للتوزيع والنشر» وتوقّعه مؤلّفته الزميلة غادة عيد عند الـ7 مساء اليوم في جناح الشركة في «بيال».

◄ «قراءة اجتماعيّة للأزمة المالية الاقتصادية العالمية» يطرحها جاك قبناجي، رئيس الجمعيّة اللبنانية لعلم الاجتماع، في لقاء حواري يقدّمه علي الموسوي، عند الـ6 مساء اليوم في قاعة المجلس الثقافي للبنان الجنوبي في شارع المزرعة.