جانا رحال

■ صمّم المصمم دايفد جونسالفز دراجة إلكترونية على شكل جنداب قابلة للإثناء في أي وقت، هكذا تتحول إلى عربة يسهل نقلها.
استخدام المواد المركبة في صناعة الدراجة أعطت هذا التصميم القوة والصلابة. أما الهدف من هذا التصميم فهو حماية الناس الذين يرغبون في استعمال الدراجات في حياتهم اليومية، لكنهم يعيشون في أماكن وعرة. كما أنه لمحبي الحركة والمهتمين بالبيئة والصحة في ضواحي المدن.
تُشحن البطارية تلقائياً من خلال الفرامل المتجددة وحركة الدراجة. وقد فاز تصميم هذه الدراجة بجائزة الميريت في مسابقة International Bicycle Design لسنة 2008.

■ أعلنت Yankoo design عن سماعات الأذن الجديدة التي تحتوي على كاميرا في الوقت نفسه. صمّم هذه السماعات آندي كوروفتس وكريس ديكيجسر اللذان أعلنا أن الهدف منها هو تمكّن الشخص من سماع الموسيقى أينما كان وفي الوقت عينه رؤية الأصدقاء. لا تظهر عدسة الكاميرا بوضوح لأنها مغطاة بكريستال ضخم في إحدى الجهات.

■ إنه مصباح كهربائي عُرض في SaloneSatellite في موسكو، ويطلق عليه اسم Anemona، وهو من تصميم إجور بنيجان. يمكن وضع Anemona في أي مكان مسطح. ويستخدم هذا المصباح كريات زجاجية ثقيلة توضع في قاعدة المصباح لتثبيتها في إلي زاوية دون المساس بالضوء. الفكرة الرئيسية التي ارتكز عليها مصنعو المصباح هي إيجاد آلة إنارة قادرة على تغيير موقعها حسب وضع الكريات الزجاجبة في القاعدة. بالإضافة إلى إمكان إدارة الضوء وإمالته بحرية. كما يمكن جمع مصابيح عديدة في أشكال هندسية مختلفة.