رسوم كتب الأطفال في طرابلس

يستمر حتى نهاية الشهر الجاري معرض رسوم كتب الأطفال والكتب المصورة العربية في المركز الثقافي الفرنسي في طرابلس. ويستعيد المعرض تاريخ الرسوم في العالم العربي، وتطوّر هذا الفن، وخصوصاً بعد الحرب العالمية الثانية. والمعرض من تنظيم «معهد العالم العربي»، وهو مفتوح أمام الزوار يومياً من الثامنة والنصف صباحاً حتى الرابعة من بعد الظهر.

«حقوق الإنسان» في الأنطونيّة
تنظّم الجامعة الأنطونية لمناسبة مرور ستين عاماً على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان (1948ـــــ 2008) معرض حقوق الإنسان في الملعب المقفل مقابل قاعة كليّة الهندسة، ابتداءً من الثانية عشرة والنصف ظهر اليوم.
تشارك في المعرض جمعيات غير حكومية معنية بقضايا حقوق الإنسان.
ويأتي النشاط في إطار يوم حقوق الإنسان تحت عنوان «الحق في انتخابات حرّة وديموقراطيّة والحق في تقلّد الوظائف العامة في البلاد». وتتخلل المعرض اليوم ندوة، في الثالثة من بعد الظهر، في قاعة كليّة الهندسة تتناول موضوع حقوق الإنسان، وتشارك فيها سفيرة الولايات المتحدة الأميركيّة في لبنان ميشيل سيسون، النائب إبراهيم كنعان، مسؤول صفحة «قضايا النهار» في جريدة النهار الزميل جهاد الزين، ونائب الرئيس للعلاقات الدولية والأمين العام للجامعة الأنطونيّة الأب فادي
فاضل.

«نموذج الأمم المتحدة» ينطلق في LAU
أطلقت الجامعة اللبنانية الأميركية المرحلة الرابعة من برنامج الصفوف المتكاملة لنموذج الأمم المتحدة تحت عنوان «فلنجرؤ على الحوار» الذي يشارك فيه هذه السنة ألف ومئة تلميذ من 110 مدارس ثانوية. ويتميّز البرنامج هذه السنة بمشاركة «مؤسسة الوليد بن طلال الإنسانية» عبر برنامجها «ألفا للقياديين العرب في الدبلوماسية الدولية».
وسيتدرب التلامذة المشاركون على مدى سبعة أسابيع على أساليب الأمم المتحدة لاكتساب ثقافة السلام وحلّ النزاعات بالوسائل الدبلوماسية والتمكن من مهارات القيادة والتحاور والتفاوض. وسيمثّل سبعة من هؤلاء التلامذة البرنامج في مؤتمر نيويورك.
و في حفل الإطلاق، كانت كلمة لرئيس الجامعة الدكتور جوزيف جبرا، أكد فيها أنّ لقاء التلامذة في البرنامج يبني صرحاً للسلم ويدفع الآخرين إلى «حذو حذونا».