طعن سيّدة بمقدح كهربائياقتحم ا. ج. شقة المواطنة لورين نقولا حداد مواليد 1960، عند الثانية من فجر أمس الخميس، وطعنها عدة طعنات في أنحاء جسمها، وأتبع المشتبه فيه طعناته مستعملاً مقدحاً كهربائياً، استعمله لنخر وجهها وصدرها بثقوب كبيرة، كانت كافية لإصابتها بنزف حاد، أدّى الى وفاتها، قبل أن يسرق المحتويات والأموال من الشقة. وتمكنت القوى الامنية من توقيف المشتبه فيه. وبناءً على التحقيقات الأولية، وإفادات بعض الشهود، تبيّن أن حدّاد كانت تقدم للمشتبه فيه المساعدات. ونقلت الضحية الى براد المستشفى الحكومي في بعبدا، وتبيّن أن ذويها جميعاً في أوستراليا.

إخلاء سبيل أحد عناصر القومي
أعلنت عمدة الإذاعة والإعلام في الحزب السوري القومي الاجتماعي، في بيان وزعته أمس، إخلاء سبيل أحد عناصر الحزب محمد ع.، لقاء سند إقامة عدّل ليصبح كفالة حضور قدرها خمسمئة ألف ليرة لبنانية، بعد إصدار الهيئة الاتهامية في بيروت، التي ترأسها القاضية سهير الحركة، قرارها برد استئناف النيابة العامة لقرار قاضي التحقيق الأول في بيروت الرئيس عبد الرحيم حمود. ولفت البيان الى أن القرار شمل إخلاء سبيل المواطن القاصر علي ر. بموجب سند تعهد، بعد وجوده في مكان حادثة حرقوص، وتلاسنه مع عناصر الحزب.

إيقاف منتحل صفة مفّتش كهرباء
تمكنت مفرزة بيروت القضائية من توقيف ح. ق. (53 سنة لبناني الجنسية)، لقيامه بأعمال احتيالية من خلال إيهام ضحاياه بأنه يعمل موظفاً في شركة كهرباء لبنان بصفة «مفتش كهرباء»، وخداع أصحاب المؤسسات والمنازل بوجود مخالفات فيها، وتسلّمه الأموال والمستندات منهم، قبل أن يتوارى عن
الأنظار.

حكم فرنسي بحبس لحود
أصدر القضاء الفرنسي أمس حكماً على رجل الأعمال اللبناني ـــــ الفرنسي عماد لحود قضى بسجنه سنتين مع وقف التنفيذ وبدفع تعويضات تبلغ 100 ألف يورو بتهمة إساءة الائتمان، في قضية رفعها ضده رجل أعمال فرنسي اتهمه باختلاس 230 ألف يورو. وتجدر الإشارة إلى أن لحود هو أحد المشتبه في ضلوعهم بتزوير اللوائح المعلوماتية في قضية كليرستريم السياسية ـــــ المالية، وكان قد أوقف على ذمة التحقيق في حزيران ـــــ يونيو 2006 بتهمة «التشهير الافترائي» و«التزوير واستعمال المزوّر». ويشتبه في أنه أدخل الى لوائح المؤسسة المالية في لوكسمبورغ أسماء الشخصيات الصناعية والسياسية، ومنها اسم نيكولا ساركوزي، متهماً إياهم زوراً بامتلاك حسابات سرية.

(الأخبار، وطنية)