بدء تسجيل الأساتذة الثانويين في كلية التربيةدعت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري الفائزين في مباريات مجلس الخدمة المدنية الخاصة بكلية التربية في الجامعة اللبنانية إلى التسجيل فيها، بعدما تبلغت من عميد الكلية الدكتور مازن الخطيب اكتمال الاستعدادات لبدء دورة الإعداد ليصبحوا بعدها أساتذة للتعليم الثانوي الرسمي. ودعت الوزيرة الحريري الفائزين إلى الالتزام بتأمين الوثائق المطلوبة للتسجيل بالسرعة المطلوبة لكي يتسنى لكلية التربية البدء بتنفيذ برنامج شهادة الكفاءة في الوقت المخطط له.
تقبل طلبات التسجيل في عمادة كلية التربية في فرن الشباك بين 15 الجاري و30 كانون الثاني، على أن تبدأ الدراسة في أول يوم عمل من العام.

جديد البلمند معهد عصام فارس الجامعي للتكنولوجيا
تقيم جامعة البلمند ومؤسسة عصام فارس احتفالاً لمناسبة وضع الحجر الأساس لـ«معهد عصام فارس الجامعي للتكنولوجيا» التابع لجامعة البلمند، برعاية البطريرك أغناطيوس الرابع هزيم، الحادية عشرة من قبل ظهر السبت 20 الجاري، في شارع نجاد فارس في بلدة بينو في عكار. ويتضمن البرنامج كلمات لكل من البطريرك هزيم، رئيس جامعة البلمند الدكتور إيلي سالم، نائب رئيس الجامعة الدكتور ميشال نجار، مفتي عكار الشيخ أسامة الرفاعي والرئيس عصام فارس.

«الطائفية... ولغة الحوار» في «ة مربوطة»
تنظم جمعية «نحن» ورش عمل بعنوان «الطائفية... ولغة الحوار» في مقهى «ة مربوطة» على أربع مراحل تبدأ اليوم وتنتهي أواخر الشهر المقبل. وتبدأ الورش بجلستين اليوم وغداً عن إدارة الحوار مع أحمد يوسف. وتدخل هذه الورش ضمن إطار أهداف الجمعية التي ترمي إلى خلق مساحة يتلاقى فيها الشباب من أجل تبادل أفكارهم وطرحها عوضاً عن التقاتل خلف المتاريس.

أعضاء جدد في مجلس متخرجي LAU
انتخب مجلس المتخرجين العالمي في الجامعة اللبنانية الأميركية LAU ثلاثة أعضاء لمجلسها، هم ليلى الصليبي داغر رئيسة، ضحى الزين حلاوي نائبة للرئيسة، وفادي صفدية أميناً عاماً. وفي الإطار نفسه، شهد فرع بيروت لمتخرجي الجامعة اللبنانية الأميركية انتخاب خمسة من أعضاء مجلسه، وفاز نتيجة الاقتراع كل من: وفاء وهبة الدادا، فرح مروة صيداني، عفاف عسيران الصعيدي، مريم فؤاد غبريل، وبشير السقا.