وفاة الزميل موسى حربعثر على جثة الزميل موسى حرب مصاباً بطلق ناري في الرأس، وإلى جانبه بندقية صيد، خلف منزله في بلدة تولين الجنوبية (قضاء مرجعيون). وقد رجّحت القوى الأمنية أن يكون الزميل حرب، وهو منسق مكتب الوكالة الوطنية للإعلام في بنت جبيل، قد انتحر.

مشنوق بشال صوفيّ
عثر ظهر أمس على جثة عز الدين جميل محمود كردي (سوري الجنسية) مشنوقاً بواسطة شال صوفي داخل محله المعد لبيع الأحذية والألبسة المستعملة في بر الياس (البقاع). وقد تبيّن أن يديه مكبلتان بقطعة قماش خلف ظهره، لكن من دون وجود أي آثار لكدمات أو ضربات على الجثة. وبدأت القوى الأمنية تحقيقاتها بإشراف القضاء لمحاولة تحديد ما إذا كان الحادث انتحاراً أم جريمة قتل.

«ضابط» يضرب شرطياً
ادعى الشرطي المتعاقد ع. ر. أنه أثناء تأديته مهمة تسهيل المرور في شارع سبيرز في العاصمة بيروت، اقترب من سيارة BMW لون أحمر توقفت في مكان ممنوع الوقوف فيه، وطلب من السائق إبراز أوراقه الثبوتية وأوراق تسجيل السيارة، فرد السائق بأنه ضابط. ثم ترجل من السيارة شابان كانا برفقة السائق، وضربا الشرطي، قبل أن يفر الثلاثة إلى جهة مجهولة.

توقيف مدّعى عليهم بمحاولة اغتيال قهوجي
استجوب قاضي التحقيق العسكري الأول رشيد مزهر 13 موقوفاً إثر الادعاء عليهم بتهمة زرع عبوة على طريق عام القليعات بهدف تفجيرها أثناء مرور قائد الجيش العماد جان قهوجي، عندما كان قائد لواء في الجيش. وتجدر الإشارة إلى أن الموقوفين هم من ضمن مجموعة عبد الغني جوهر. وقد أصدر القاضي مزهر مذكرات توقيف وجاهية بحقهم، سنداً إلى مواد الادعاء المتعلقة بتأليف عصابة مسلحة وحيازة أسلحة ومتفجرات والشروع في القتل.
ومن ناحية أخرى، استجوب قاضي التحقيق العدلي في جريمة شارع المصارف في طرابلس الرئيس نبيل صاري 5 موقوفين من المجموعة ذاتها. وقد استمهل أحدهم لتوكيل محامٍ.

خطف وسلب بقوّة السلاح
ادعى حنا ا. أمام القوى الأمنية أن 4 مسلحين مجهولين اعترضوا طريقه في انطلياس، ثم اختطفوه إلى منطقة جسر الواطي، حيث سلبوه محفظته قبل أن يضربوه وينزلوه في المنطقة المذكورة، ليفروا بسيارته والسيارة التي كانوا يستقلونها إلى جهة مجهولة.

ممشط مسدّس إلى الإمارات
أوقفت القوى الأمنية في مطار رفيق الحريري الدولي شاباً لبنانياً كان متوجهاً إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، بعدما عثرت في حوزته على ممشط عائد لمسدس حربي وفي داخله 14 طلقة صالحة للاستعمال. وقد أحيل مع المضبوط على القضاء المختص.