◄ نساء إيطاليا ضد المفرقعات النارية، هذا ما يمكن استنتاجه من الحركة الاحتجاجية التي أُطلقت أخيراً، إذ أعلنت مجموعة مؤلفة من أكثر من 40 امرأة، من مدينة نابولي، تحذيراً بأنهن سيمتنعن عن ممارسة الجنس مع أزواجهن أو أصدقائهن إذا أقدم هؤلاء على إطلاق الأسهم النارية خلال موسم الأعياد. ونقلت وكالة «أنسا» للأنباء عن الدكتور فينسنزو سورنتينو أن فكرة تأسيس لجنة أتت رداً على إصابات ووفيات ناجمة في السنوات الأخيرة عن المفرقعات والأسهم النارية في عيد الميلاد.
◄ يلجأ الآباء والأمهات في الولايات المتحدة إلى استخدام شخص الرئيس الأميركي المنتخب باراك أوباما نموذجاً ملهماً لأطفالهم. وذكرت صحيفة «واشنطن بوست»، مثالاً على ذلك، أن زوجين استعرضا لطفلهما طريقة اختيار أوباما لأناس يساعدونه في الحكم، في محاولة لتحفيز الطفل «العنيد» على قبول مساعدتهما.

◄ فقدت امرأة صينية السمع في أذنها اليسرى بسبب قبلة ساخنة من صديقها. وقع هذا الحادث في مقاطعة زهوهاي، ونشرت صحف المدينة الخبر كنوع من التوعية وتحذير القراء من مخاطر القبلات.
وجاء في موقع «بي بي سي» أن هذه الحادثة أثارت فضول الأطباء عن سبب ما حدث للمرأة الصينية الذي يبدو للوهلة الأولى أنه نجم عن تمزق في طبلة الأذن اليسرى خلال القبلة الحارة بين العاشقين.

◄ العلاقة السيئة بين الحماة والكنة لا تحتاج إلى دراسة لتؤكدها، ولكن باحثين يابانيين أكدوا أن عيش المرأة مع حماتها تحت سقف واحد، قد يسبب للكنة أمراضاً قاتلة.
وأشارت نتائج الدراسة التي نشرتها صحيفة «دايلي مايل» إلى أن الضغط النفسي الذي تعانيه المرأة التي تضطر للعيش مع حماتها، يزيد احتمال إصابتها بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب. وبيّنت دارسة التي أجريت ما بين عامي 1990 و2004 في اليابان وشملت عدداً كبيراً من النساء، أن المرأة التي تعيش مع أبويها أو والدي زوجها وأطفالها معرضة للإصابة بأمراض القلب ثلاث مرات أكثر من نظيرتها التي تعيش مع زوجها.

◄ ذكرت دراسة أميركية حديثة أن اتّباع النساء حمية منخفضة أو خالية تماماً من الكاربوهايدرات، يؤثر سلباً على تفكيرهن وذاكرتهن، فيما هذه المشكلة لا تعاني منها نظيراتهن اللواتي يتناولن كمية معقولة من هذه الأطعمة.
وذكر موقع «مديكال نيوز توداي» أن الدراسة التي نشرت عن هذا الموضوع في مجلة «الشهية» أشارت إلى أن نوعية الأطعمة التي تتناولها النساء تؤثر مباشرة وفوراً على سلوكهن ومداركهن وذاكرتهن.