انتخابات نقابة المعلّمين تتفاعللا تزال انتخابات نقابة المعلمين مثار أخذ ورد، فقد عقد أمس المرشح لمنصب نقيب المعلمين رينيه كرم مؤتمراً صحافياً عرض فيه ما سمّاه الأسباب الحقيقية لتأجيل الانتخابات. وأشار كرم إلى أنّ النقيب نعمة محفوض عمل من أجل تأمين دعم قوى 14 آذار لترشيح اسمه مجدداً لنقابة المعلمين وليكون مرشحها الوحيد لهذا المنصب. ولفت إلى أنّ محفوض شطب قبل ثلاثة أيام من موعد إجراء الانتخابات ما يقارب 3000 معلم ينتمون بأكثريتهم إلى حزب الله بغية جرهم إلى ردة فعل، ما أدى إلى تقديم طعن في وزارة العمل. وقال: «يعرف محفوض أنّ هذه الخطوات تؤدي حكماً إلى عرقلة الانتخابات وهو أمل من تحديد موعد جديد يوم أحد الشعانين عند الطوائف المسيحية في 5 نيسان تأجيل الانتخابات مرة جديدة إلى ما بعد الانتخابات النيابية». ودعا كرم إلى تثبيت قانون انتخاب النقيب والمجلس التنفيذي مرة كل أربع سنوات، على أن يخرج ستة من أعضائه بالقرعة بعد سنتين وتجرى انتخابات تكميلية. وطالب بإلغاء انتخابات مجالس الفروع لكون القرارات الأساسية تتخذ في المجلس التنفيذي.
من جهته، أوضح محفوض أنّ سعيه للتجديد لنفسه حق طبيعي، والمعلمون هم من لهم الكلمة الفصل في هذا الموضوع. وأكد أنّه ليس هو من يدقق باللوائح ويشطب الأسماء إنما مصلحة التعليم الخاص وصندوق التعويضات وهذا حصل قبل شهر من موعد الانتخابات وليس قبل ثلاثة أيام. أما تحديد موعد الانتخابات فقد أخذ بإجماع أعضاء المجلس الذي تتمثل فيه كل الأطياف والتيارات السياسية.

حملة تضامنية مع غزة تنطلق من AUB
تنطلق ظهر اليوم حملة تضامنية مع شعب غزة المحاصر من تنظيم مجموعة طلاب في الجامعة الأميركية في بيروت بالتعاون مع 14 نادياً فيها تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري. فيعصتم الطلاب أمام البوابة الرئيسية للجامعة في الثانية عشرة والنصف من ظهر اليوم. ويعرض الثلاثاء في الخامسة من بعد الظهر فيلم «Occupation 101» في أوديتوريوم مبنى «وست هول». ويستمر عرض الأفلام الأربعاء في الخامسة من بعض الظهر أيضاً مع فيلمي «الموت في غزة» و«السلام، الدعاية، وأرض الميعاد». كما يضيء الطلاب شموعاً في السادسة من مساء الخميس أمام البوابة الرئيسية للجامعة. ويختتم الأسبوع التضامني مع أمسية ثقافية تضامنية في الخامسة من مساء الجمعة في «وست هول».