سجن للبناني ــ أميركي حاول مساعدة «حزب الله»
حكم القضاء الأميركي على مهندس كان يعمل في شركة فورد موتورز، وهو أميركي من أصل لبناني يدعى فوزي عاصي (49 عاماً)، بالسجن لمدة عشر سنوات، بتهمة نقل مناظير ليلية وتجهيزات أخرى الى «حزب الله». وذكرت صحيفة «ديترويت فري برس» الأميركية أن المتهم حاول في عام 1998 إرسال معدات إلى الحزب. ونطق قاضي المقاطعة في مدينة ديترويت في ولاية ميتشيغن، جيرارلد روزن، بالحكم في جلسة حضرها أفراد عائلة عاصي وأصدقاؤه. وكان عاصي قد اعترف في تشرين الثاني الماضي، بتزويد حزب الله بتجهيزات معينة، علماً بأنه فرّ من الولايات المتحدة في عام 1998 هرباً من المحاكمة، غير أنه عاد عام 2004 ليواجه التهم الموجهة إليه. وستحسَب لعاصي المدة التي قضاها في السجن، وهي 4 سنوات ونصف.

السيّد يضرب «رمزيّاً» عن الطعام

أعلن المكتب الإعلامي للواء الركن جميل السيّد، أن الأخير سينفذ إضراباً رمزياً عن الطعام لمدة 24 ساعة، ابتداءً من اليوم الاثنين. وقال البيان إن السيد يقوم بذلك «نيابة عن المعتقلين سياسياً وتعسفياً» في ملف اغتيال الرئيس الحريري. ويأتي ذلك في سياق خطوة احتجاجية على ما وصفه مكتب السيد الإعلامي «بإخفاء المدعي العام التمييزي سعيد ميرزا والمحقق العدلي صقر صقر، للرأي المسّلم لهما من رئيس لجنة التحقيق الدولية، والقاضي ببت قضية اعتقالهم». وأضاف البيّان، أن هذا الإضراب الرمزي مقّدمة لإضراب مفتوح لاحقاً، «بعد إهمال قضيتهم ومرور أكثر من ثلاث سنوات على توقيفهم».

قوى الأمن الداخلي تعزّز مفارز السير

بناءً على قرار وزير الداخلية والبلديات، زياد بارود، القاضي بتعزيز مفارز السير في بيروت وضواحيها، أصدر المدير العام لقوى الأمن الداخلي، اللواء أشرف ريفي، أمراً بتعزيز مفارز السير في بيروت وجبل لبنان بـ 500 عنصر، من بينهم 18 ضابطاً وعدد من الرتباء، وذلك طوال فترة الأعياد، بغية اتخاذ تدابير استثنائية لتسهيل حركة المرور وتنقّل المواطنين. كذلك أمر ريفي بإطلاق الدوريات الأمنية السيّارة والراجلة، على كل الأراضي اللبنانية ولا سيما أمام دور العبادة والمطاعم والنوادي الليلية وغيرها من المرافق التي تشهد حضوراً كثيفاً للمواطنين.

احتراق سيّارة في بيصور

احترقت ليل أول من أمس سيارة نجل مختار بلدة بيصور ـــ قضاء عاليه، حسن كميل العريضي، وهي من نوع رانج روفر بيضاء اللون. وكانت السيارة متوقفة بجانب منزله في البلدة، قبل أن تأتي النيران على هيكلها وفرشها بالكامل. وبعدما سارع الأهالي وصاحب السيارة إلى محاولة إطفائها، حضرت القوى الأمنية الى المكان، ولم تستبعد التحقيقات الأولية أن يكون الحادث مفتعلاً.

انتحال صفة «سنكري» بقصد السرقة

ادّعى غسان ص. (مواليد 1970) أن مجهولين دخلا منزله الكائن في حي مار يوسف ـــ جبيل، وادّعيا بأن صاحب المنزل أرسلهما لصيانة بعض الأدوات الصحية. وقال غسان إنه اكتشف الأمر بعد عودته إلى المنزل، حيث سرقت من داخله حقيبة تحتوي على ذهب قدر قيمته بـ75 مليون ليرة لبنانية.

3 جرحى لانتزاع أفضليّة المرور

تطور خلاف فردي في بلدة كفرشلان ـــ الضنية، وقع على أفضلية المرور، إلى إطلاق نار بين أفراد من عائلتين في المنطقة. وسقط خلال إطلاق النار 3 جرحى هم: محمد س.، سمر ع. وعلاء ع.، الذين أصيبوا بجروح طفيفة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى السيدة في زغرتا، ومستشفى سير ـــ الضنية الحكومي. وحضرت إلى المكان عناصر من قوى الأمن الداخلي والجيش اللبناني، وفرضت طوقاً أمنياً في محيط المنطقة. كما باشرت تحقيقاتها لتوقيف مطلقي النار وإحالتهم إلى القضاء المختص.
(الأخبار، وطنية، يو بي آي)