تمديد تسجيل الطلاب في «اللبنانية» مدّد رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر، في مذكرة إدارية، للمرة الأخيرة، مهلة تسجيل الطلاب القدامى والجدد للعام الجامعي 2008 - 2009 في وحدات الجامعة اللبنانية وفروعها حتى 31 كانون الثاني المقبل، ما عدا الطلاب الجدد في الكليات التطبيقية التي يخضع التسجيل فيها لمباراة دخول. وجاء في بيان شكر أنّه لن يقبل، بعد هذا التاريخ، تسجيل أي طالب في أية وحدة جامعية أو سنة منهجية.

«الشعر المحكي» في NDU
أحيت جامعة سيدة اللويزة (NDU) يوم «الشعر اللبناني المحكي»، فوجهت خلال لقاء أقامته تحية تقدير إلى الفنان وديع الصافي الذي «أطرب الناس من خلال أغانيه بأجمل ما كتبه الشعراء باللغة المحكية». كما جرى عرض وثائقي بالصوت والصورة لتسعة شعراء راحلين هم ميشال طراد، أسعد السبعلي، مالك طوق، ايليا أبو شديد، حنا موسى، عبد الجليل وهبة، عصام زغيب، وجورج خليل والأخطل الصغير. ويضم الوثائقي نصوصاً مختصرة عن حياة الشعراء وقصائد مسجلة بصوتهم، جمعها واختارها الشاعر أسعد جوان، من إخراج قسم المنشآت السمعية والبصرية في الجامعة. ويجري التحضير لنشره وتوزيعه في آذار المقبل بمناسبة إعلان بيروت عاصمة عالمية للكتاب».

10 آلاف دولار للطالب هيغ بابازيان من AUB
فاز الطالب هيغ بابازيان من كلية الهندسة والعمارة في الجامعة الأميركية (AUB) بجائزة فوزي عازار للهندسة المعمارية لعام 2008، لإنجازاته الأكاديمية المتفوقة. وتبلغ قيمة الجائزة 10 آلاف دولار، وهي تمنح كأقساط دراسية لطالب سنة رابعة في الهندسة المعمارية يكون معدل علاماته بين الخمسة الأوائل في كل برامج التصميم في السنوات الثلاث الأولى، وتكون علامات أحد مشاريعه بين المرتبات الثلاث الأُولى في خريف العام الرابع.

LEAD لدعم التربية المدرسية في الشمال
أطلقت مؤسسة رينيه معوض بالتعاون مع مؤسسة الإسكان التعاوني وجمعية إنجاز لبنان وبتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية برنامج LEAD لدعم التربية المدرسية في محافظة الشمال. يقدم البرنامج دعماً للعملية التربوية في المدارس الرسمية من خلال الاهتمام بتحسين المحيط الاجتماعي والنفسي كوسيلة لدعم التماسك الاجتماعي. وسيشمل في مرحلة لاحقة منطقة الشوف.