خزامى كنافانيخبر 2: يتداول بعض اللبنانيين إرسال سفينة إلى غزّة لكسر الحصار. يُناقش البعض (أعمارهم فوق الـ50) إمكان ذهاب متطوّعين أوروبيين على السفينة لحمايتها من الإجرام الإسرائيلي. يبحثون عن حماية موهومة عن سابق تصوّر وتصميم؛ أمّا الشباب، فيريدون عكس ذلك. فقط لبنانيون، وهذا مطلب الأوروبيين. يبحث الشبان عن المتاعب عن سابق تصوّر وتصميم.
■ ■ ■
خبر 3: تظاهرة بمئات الآلاف في غزة تأييداً لحركة حماس. استفتاء شعبي يؤكّد خيار المقاومة عند الفلسطينيين، عن سابق تصوّر وتصميم، بغض النظر عمن يحمل البندقيّة. أحد الرسميين الموظفين عند محمود عباس، يقول إنّ الشعب يجب أن يُدرك أنّ خيارات حماس هي التي جوّعت الفلسطينيين. يُبَرِّئ إسرائيل من دماء شعب غزّة عن سابق تصوّر وتصميم.
■ ■ ■
خبر 4: ورد في الوكالات نقلاً عن وزير الدفاع الياس المرّ ما يأتي: «روسيا وافقت على تزويد لبنان بعشر مقاتلات ميغ 29». لكن لم يقل وزير الدفاع ما إذا كانت هذه المقاتلات ستقصف عين الحلوة أو حيفا وما بعد بعد حيفا.
■ ■ ■
خبر 6: الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله يدعو مناصريه للتظاهر تضامناً مع شعب غزّة. تأخّرت التظاهرة كثيراً لكن، أن تأتي متأخراً خير من أن لا تأتي أبداً.
■ ■ ■
خبر 7: الحزب الشيوعي اللبناني لم يُصدر أول من أمس بياناً تضامنياً مع الرفيق منتصر الزيدي. قيادة الحزب تُحضّر للثورة يا رفاق.
■ ■ ■
خبر 8: ستنتهي الهدنة في غزة الجمعة المقبل، وسيموت شعب غزّة كما يموت يومياً. العراق لا يزال محتلاً. المقاومة أصبحت تهمة. مصطفى علّوش انتقد الرأسماليّة في مجلس النواب. هذا أهم خبر.