جانا رحال
■ إنها ألمع ساعة يمكن أن تراها، بل هي ساعة وراديو في الوقت نفسه. صمّمها Sonoro Audio ويطلق عليها اسم «Cubo Elements». لا يمكن أن تضع يديك مطوّلاً على هذه الساعة لأنها تحتوي على مغناطيس، فتظهر آثار أصابع اليد عليها. المكان الوحيد الذي يمكن لمسه هو منطقة المعدن الأسود المخصص للتحكم بالراديو والساعة. كل عمليات التعديلات في الراديو والصوت أو التحكم بالموسيقى يتم عبر زرّ أسود موجود في وسط الساعة. هذه الساعة مناسبة لغرفة نومك أو مكتبك. يحتوي الراديو على AM/FM كما يمكن إيصال الساعة بأي آلة صوتية، فضلاً عن جهاز تحكم عن بعد.

■ أعاد يونج بوك كيم تصميم ساعة الزجاج التقليدية، ولكنها تختلف عن الساعات القديمة، إذ تحسب الوقت بواسطة ضوء LED لا الرمل. كما تمكّنك من حساب الوقت الذي يأخذه الضوء ليمرّ من الطبقة العليا إلى السفلى. مع مرور الوقت ينقص الضوء من الأعلى ليزيد في الطبقة السفلى.

■ تختلف الـ Thanko MP4 عن الساعات الأخرى فهي لا تدل على الوقت فقط، بل تمكّن مستخدمها من التقاط الصور وتسجيل لقطات فيديو. يبلغ حجم شاشتها 1,8 إنش (128 x 160). كما يمكن لهذه الساعة أن تعرض صور JPG ونصوصاً عادية. كذلك تدعم الساعة برامج MP3 وWPA و WMA audio.

■ صمّم هيون اكو جهاز شحن جديد للبطاريات على شكل محمصة الخبز. ما عليك إلا أن تضع البطارية في المكان المناسب وتنزيل مسكة المكنة إلى الأسفل. وعند الانتهاء تصعد البطارية إلى الأعلى. وإن لم تستطع أن ترى البطارية فهناك ضوء على شكل «توست» يضيء.