الحريري وعدت معلّمي «الأساسي» بردم الهوة مع «الثانوي»التقت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري وفداً من المجلس المركزي لروابط المعلمين في التعليم الابتدائي الرسمي، برئاسة عايدة الخطيب التي عرضت مطالب الروابط لجهة ردم الهوة بدفع الدرجات الثلاث وكيفية تصحيح الأجور، وعرضت شكوى المعلمين في الابتدائي لجهة تواضع الزيادة على الدرجة. وأكدت الحريري أنها ستعمل على توصيف وظيفة التعليم لجهة الشهادات المطلوبة، لا سيما أنّ القانون حدّد شرط الإجازة.
وكشفت أنّها تعمل على إرساء نظام للحوافز ونظام للتطوير الدائم لقدرات المعلم، مؤكدة أنها ستسعى مع الحكومة وكل المعنيين لتأمين الدرجات الثلاث لردم الهوة بين التعليم الابتدائي والثانوي. وأشارت الحريري إلى «أنّ الاعتمادات التي جاءت نتيجة المكرمة السعودية لتغطية بدل رسوم التسجيل والمساهمات في مجلس الأهل ستكون في الصناديق مع مطلع العام الجديد»، مشددة على «أن الاحتساب سيكون بناءً على استمارة ملأها كل تلميذ وهي إثبات تسجيله». ولفتت الحريري إلى أنّ موضوع تعويض المديرين سيحال إلى المجلس النيابي مطلع العام الجديد. وطمأنت الحريري المتعاقدين إلى أنّها تسعى لإقرار رفع أجر الساعة لهم وإقرار قانون تثبيت الناجحين وإجراء دورة تدريبية.

وفاء سليمان كرّمت أولاد «مركز سرطان الأطفال»
كرّمت عقيلة رئيس الجمهورية، وفاء سليمان، أولاد «مركز سرطان الأطفال في لبنان»، بحفل غداء في القصر الجمهوري تخلله عرض ترفيهي «سيرك بابا نويل» في مناسبة عيد الميلاد، وأثنت سليمان على «جهود القيمين على المركز والمتطوعين فيه»، مؤكدة «أنّ الاهتمام بالأولاد هو الرسالة الأهم لكل إنسان في أي موقع أو ظرف كان». وأعربت عن دعمها لمركز سرطان الأطفال. ودخل رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان إلى القاعة أثناء الاحتفال، وحيا الأولاد وأمهاتهم.

مؤتمر عن الأدب في «اليسوعية»
ينظم قسم الآداب الفرنسية في جامعة القديس يوسف في بيروت مؤتمراً عن تدريس الأدب «القراءة من أجل الكتابة»، اليوم وغداً في كلية العلوم الإنسانية ــــ طريق الشام.

معرض غذائي في «الجامعة الدولية»
نظّم طلاب العلاقات العامة في «الجامعة اللبنانية الدولية» في بيروت معرضاً للمنتوجات الغذائية المنزلية، بالتعاون مع جمعية النهضة النسائية في حرم الجامعة.